تطور مهم يُقرب جوشوا كيميتش من برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 16:52
جوشوا كيميتش لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني (facebook/fabrizioromanoherewego)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى تطور مهم، قد يُقرب لاعب الوسط الألماني جوشوا كيميتش (29 عامًا) من الانضمام إلى نادي برشلونة الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

وينتهي تعاقد جوشوا كيميتش مع بايرن ميونخ بانقضاء الموسم الحالي 2023-24. وبعدما تعثرت مفاوضات التجديد بين الطرفين، خلال الفترة الماضية، قد يجد بايرن ميونخ نفسه مُضطرًا لبيع الدولي الألماني، خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة، بهدف تحقيق ربح مالي، بدلًا من الاستسلام لمغادرة اللاعب مجانًا صيف العام المقبل 2025.

في سياق متصل، ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن قرارًا نهائيًا سيتم اتخاذه بخصوص مستقبل جوشوا كيميتش مع بايرن ميونخ، عقب انتهاء منافسات دوري أبطال أوروبا.

ولن يمانع بايرن ميونخ عرض اللاعب للبيع، في حال قرر الأخير عدم تجديد عقده مع النادي. ويرتبط كيميتش "إعلاميًا" بإمكانية الانتقال إلى مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، لكن يبقى برشلونة بمثابة الوجهة المُفضلة للدولي الألماني.

ويدرك بايرن ميونخ اهتمام برشلونة بضم جوشوا كيميتش وقد يسعى قادة العملاق البافاري لإبرام صفقة تبادلية، من خلالها يحصلون على توقيع لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ أو المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو.

ومن المعروف أن بايرن ميونخ مهتم بالتعاقد مع ثنائي برشلونة (دي يونغ، أراوخو)، رغم تأكيد تقارير صحفية على وجود رغبة لدى اللاعبَين في البقاء داخل قلعة "كامب نو".

جوشوا كيميتش.. قائد في بايرن ميونخ

يملك بايرن ميونخ كوكبة من اللاعبين المميزين بالفعل، لكن جوشوا كيميتش يتميز عن الكثيرين بشخصيته وقدرته على قيادة الفريق. وحسب مراقبين، يمكن القول حقًا إن كيميتش يمثل مدربًا للفريق في أرضية الملعب.

وتبرز أهمية جوشوا كيميتش أيضًا في منتخب ألمانيا؛ حيث يمثل لاعب بايرن ركيزة مهمة في قائمة "المانشافت"، تحت قيادة المدرب الشاب جوليان ناغلسمان. ومن المُتوقع أن يكون كيميتش حاضرًا في تشكيلة الفريق القومي الألماني المُستدعاة للمشاركة بنهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

بالإضافة إلى ذلك، يملك جوشوا كيميتش جودة فنية كبيرة بوسط الملعب، كما يستطيع تقديم مستويات مميزة في مركز الظهير الأيمن. ويعطي ذلك التنوع الفريق البافاري انسيابية كبيرة في التعامل مع المنافسين.

وبدأ كيميتش الموسم في وسط الملعب، ومؤخرًا، تحول إلى مركز الظهير. كما يمكن للدولي الألماني أن يشارك في قلب الدفاع، كما اعتاد أن يفعل خلال حقبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

ويُسهم كيميتش بصورة مؤثرة في الأداء الدفاعي والهجومي لبايرن ميونخ، وقد خاض 38 مباراة مع الفريق البافاري هذا الموسم، مُسجلًا هدفين ومهديًا زملاءه 9 تمريرات حاسمة.

وإجمالًا، خاض كيميتش 385 مباراة مع الفريق الأول لبايرن ميونخ حتى الآن، مُسهمًا بـ145 هدفًا (سجّل 42 هدفًا، قدّم 103 تمريرات حاسمة).

شارك: