جوشوا كيميتش.. هل يُضيع بايرن ميونخ كنزه الأكبر؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-19 16:07
جوشوا كيميتش نجم نادي بايرن ميونخ الألماني (X/iMiaSanMia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن متوسط الميدان الألماني جوشوا كيميتش بات في طريقه للرحيل عن نادي بايرن ميونخ، بعدما ترددت أنباء عن انفتاح قادة العملاق البافاري على فكرة بيع اللاعب صاحب الـ29 عامًا، الصيف المقبل.

وينتهي تعاقد كيميتش مع بايرن ميونخ بانقضاء الموسم الحالي 2023-24. وبعدما تعثرت مفاوضات التجديد بين الطرفين، قد يجد بايرن ميونخ نفسه مُضطرًا لبيع الدولي الألماني، خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة، بهدف تحقيق ربح مالي، بدلًا من الاستسلام لمغادرة اللاعب مجانًا صيف العام المقبل 2025.

وقد يمثل رحيل كيميتش خسارة كنز كبير يملكه بايرن ميونخ، في أصعدة مختلفة، منها الفني المتعلق بجودة اللاعب ومستوياته المميزة، ومنها ما يخص شخصيته القيادية في تشكيلة الفريق، ومنها ما يرتبط بقيمته السوقية العالية.

جودة فنية كبيرة

يملك جوشوا كيميتش جودة فنية كبيرة بوسط الملعب، كما يستطيع تقديم مستويات مميزة في مركز الظهير الأيمن. ويعطي ذلك التنوع الفريق البافاري انسيابية كبيرة في التعامل مع المنافسين.

وبدأ كيميتش الموسم في وسط الملعب، ومؤخرًا، تحول إلى مركز الظهير. كما يمكن للدولي الألماني أن يشارك في قلب الدفاع، كما اعتاد أن يفعل خلال حقبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

ويُسهم كيميتش بصورة مؤثرة في الأداء الدفاعي والهجومي لبايرن ميونخ، وقد خاض 31 مباراة مع الفريق البافاري هذا الموسم، مُسجلًا هدفًا ومهديًا زملاءه 8 تمريرات حاسمة.

وإجمالًا، خاض كيميتش 378 مباراة مع الفريق الأول لبايرن ميونخ حتى الآن، مُسهمًا بـ143 هدفًا (سجّل 41 هدفًا، قدّم 102 تمريرة حاسمة).

جوشوا كيميتش.. لاعب بشخصية قيادية

يملك بايرن ميونخ كوكبة من اللاعبين المميزين بالفعل، لكن جوشوا كيميتش يبقى مميزًا عن الكثيرين بشخصيته وقدرته على قيادة الفريق. وحسب مراقبين، يمكن القول حقًا إن كيميتش يمثل مدربًا للفريق في أرضية الملعب.

وتبرز أهمية جوشوا كيميتش أيضًا في منتخب ألمانيا؛ حيث يمثل لاعب بايرن ركيزة مهمة في قائمة "المانشافت"، تحت قيادة المدرب الشاب جوليان ناغلسمان. ومن المُتوقع أن يكون كيميتش حاضرًا في تشكيلة ا"المانشافت" المُستدعاة للمشاركة بنهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

قيمة سوقية مرتفعة

يُعد جوشوا كيميتش أحد اللاعبين أصحاب القيمة السوقية المرتفعة في النادي الألماني، وذلك بقيمة تبلغ 75 مليون يورو، طبقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وبدا منطقيًا أن يستغل بايرن ميونخ قيمة لاعبه العالية، من أجل بيعه مقابل رسوم مرتفعة، لكن الأزمة تكمن في عدم تجديد العقد بين الطرفين قبل نحو عام واحد على نهايته. وقد تجد إدارة النادي البافاري نفسها مُضطرة للموافقة على بيع اللاعب مقابل رسوم منخفضة، تجنبًا لفكرة رحيله المجاني.

شارك: