أستون فيلا وفيورنتينا وفنربخشة إلى ربع نهائي دوري المؤتمر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 02:09
أستون فيلا يهزم أياكس برباعية نظيفة في إياب ثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي (X/AVFCOfficial)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بلغ فيورنتينا الإيطالي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، وفنربخشة التركي وباوك سالونيكا اليوناني الدور ربع النهائي لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، بتعادل الأول مع ضيفه مكابي حيفا، وخسارة الثاني أمام  سانت جيلواز البلجيكي 0-1، وفوز الثالث على دينامو زغرب الكرواتي 5-1، مساء الخميس، في إياب الدور ثمن النهائي للبطولة.

في المباراة الأولى، فرّط فيورنتينا -الذي كان حسم مباراة الذهاب لصالحه 4-3- بتقدمه بهدف التشيكي أنتونين باراك في الدقيقة 59 بعد تمريرة من دافيدي فاراوني، ليخرج متعادلًا بعد تلقيه هدفًا قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

وفي إسطنبول، فشل سانت جيلواز في تعويض خسارته على أرضه بثلاثية نظيفة ذهابًا؛ إذ لم يكن هدف لاعب الوسط النرويجي ماتياس راسموسن في الدقيقة الـ68 كافيًا لترجيح كفة الفريق البلجيكي أمام أصحاب الأرض.

وقلب باوك الطاولة على ضيفه دينامو زغرب، الذي أهدر تقدُّمه بهدفين ذهابًا. ودك الفريق اليوناني شباك نظيره الكرواتي بخماسية، تناوب على تسجيلها كل من الغاني عبد الرحمن بابا (ق 24)، والبوسني بيتار سوسيتش بالخطأ في مرمى فريقه (ق 34)، والإسباني براندون توماس (ق 42)، وكونستانتينوس كوليراكيس (ق 72) والصربي أندريا زيفكوفيتش (ق 88 من ركلة جزاء). في المقابل، اكتفى دينامو بهدف يتيم سجله الكوسوفي أربر هوكسا (ق 49).

أستون فيلا يصعق أياكس برباعية في دوري المؤتمر الأوروبي

وتأهل أستون فيلا الإنجليزي إلى ربع النهائي أيضًا؛ بفوزه على أياكس أمستردام الهولندي (4-0) إيابًا، علمًا أن مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل السلبي 0-0.

وتناوب على تسجيل رباعية الفيلانز في لقاء العودة كل من أولي واتكينز وليون بايلي وجون دوران وموسى ديابي، عند الدقائق الـ25 والـ60 والـ75 والـ81 على الترتيب.

واستفاد ليل الفرنسي من فوزه (3-0) ذهابًا على شتورم غراتس النمساوي، ليتأهل إلى ربع النهائي، بعد انتهاء مواجهة الإياب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 1-1.

وقلب كلوب بروج البلجيكي تأخره ذهابًا (1-2) أمام مولده النرويجي، مُحققًا فوزًا في مباراة العودة بثلاثية نظيفة، ليعبر ممثل بلجيكا إلى ربع النهائي.

وانتهت مباراة فيكتوريا بلزن التشيكي مع ضيفه سيرفيت السويسري بالتعادل السلبي، كما حدث ذهابًا، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لأصحاب الأرض.

وحقق أولمبياكوس فوزًا كاسحًا (6-1) على ماكابي، بعد خسارته ذهابًا (1-4)، ليتأهل العملاق اليوناني إلى ربع النهائي. وانتهت المباراة في وقتها الأصلي بتقدم أولمبياكوس (4-1)، قبل أن يواصل ممثل اليونان اكتساح خصمه بالوقت الإضافي، ليقطع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

شارك: