ما أطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 21:06
الهلال السعودي (facebook/AlhilalFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لعل أن تحقيق عدد متتالي من الانتصارات دون تعثر هو إنجاز لا يمكن مضاهاته في كرة القدم، فالفوز المتتابع أصعب من أي شيء آخر وتحقيقه يحتاج إلى أن أداء ثابت من قبل الفريق واللاعبين لفترة طويلة للغاية، وهو أمر من الناحية العملية أصعب ما يكون.

المثير للاهتمام أن غالبية الأندية الكبرى حول العالم لم تنجح في تحقيق سلسلة انتصارات طويلة للغاية، وأقصى ما نجحت فيه سابقًا كان تحقيقها لسلسلة من عدم الهزيمة، بما يتضمن الكثير من التعادلات.

ولكن قلة من أندية النخبة حول العالم، بما في ذلك الأندية العربية، استطاعت أن تفعل ما قيل أنه مستحيل، بالعديد من الانتصارات المتتالية في كل البطولات، ومعها دخلت تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه.

راكيتيتش ورونالدو "يتّحدان" ضد الهلال!

في هذا التقرير سنتعرف معًا على أطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم، وما الفرق التي نجحت في دخول القائمة الذهبية للانتصارات المتتابعة.

ما أطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم؟

نادي الهلال السعودي هو صاحب أطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم بعد أن فاز في 30 مباراة متتالية بين الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا وكأس الملك السعودي.

بدأت سلسلة انتصارات الهلال في 25 سبتمبر 2023، بالفوز على الجبلين 1-0 في كأس الملك، ومن بعدها نجح في الفوز بـ 30 مباراة أخرى، كالعادة غالبيتها في الدوري السعودي، بجانب مباريات مجموعات دوري الأبطال الآسيوي وكذلك دور الـ 16.

وشملت سلسلة الانتصارات المتتابعة لكتيبة المدرب جورجي جيسوس الانتصار على كافة كبار الكرة السعودية وعلى رأسهم النصر مرتين، والأهلي، والاتحاد (في الدوري وآسيا).

وشملت السلسلة انتصارات ضخمة لا تصدق، مثل الفوز 9-0 على الحزم في الدوري، و7-0 على أبها في البطولة نفسها، و6-0 على مومباي سيتي في دوري أبطال آسيا.

وتبقى الإشارة إلى أن الهلال لم يتلق أي هزيمة في موسم 2023-2024 بكل البطولات الرسمية منذ شهر أغسطس وحتى الآن في شهر أبريل، وكان أسوأ ما حققه هو التعادل 3 مرات فقط.

ما الفرق صاحبة أطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم؟

بعد الهلال السعودي، يأتي نيو سانتس الويلزي في المركز الثاني بـ 27 فوزًا، ومن بعده نجح أياكس الهولندي في تحقيق سلستين، الأولى بـ 26 فوزًا والأخرى بـ 25 فوزًا.

ومن أمريكا الجنوبية، يظهر كورتيبا البرازيلي بـ 24 انتصارًا، ثم يأتي بايرن ميونخ الألماني بـ 23 فوزًا، ثم ريال مدريد بـ 22 فوزًا، وأخيرًا مانشستر سيتي بـ 21 فوزًا.

أطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم

الفريقعدد الانتصارات
الهلال السعودي30
نيو سانتس الويلزي27
أياكس الهولندي26
أياكس الهولندي25
كورتيبا البرازيلي24
بايرن ميونخ الألماني23
ريال مدريد الإسباني22
مانشستر سيتي الإنجليزي21
شارك: