منتخب نيجيريا يلحق بأنغولا في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 01:15
من مباراة منتخب نيجيريا والكاميرون في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ منتخب نيجيريا الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 لمواجهة أنغولا، إثر فوزه المثير على نظيره الكاميروني بنتيجة 2-0 في ثاني مباريات دور الـ16.

أقيمت المواجهة على ملعب "فيليكس هوفويت بواني" بمدينة أبيدجان أمام حضور جماهير متوسط، وبقيادة الحكم المغربي رضوان جيد، الذي اضطر لإيقاف اللعب في مناسبتين من أجل السماح للاعبين للتزود بالمياه بسبب درجة الحرارة المرتفعة ونسبة الرطوبة العالية.

لوكمان سجل ثنائية منتخب نيجيريا 

ضغط لاعبو منتخب نيجيريا منذ الوهلة الأولى على مرمى الكاميرون، مستغلين قوة خط هجومهم بقيادة نجم نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين، حيث نجح سيمي أجايي في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (9) لكن حكم المباراة أعلن إلغاءه بسبب وضعية تسلل، بعد التأكد من الحالة عبر تقنية الفيديو المساعد "VAR".

وواصل منتخب "النسور" الضغط على مرمى "الأسود غير المروضة" لينجح أوسيمين في افتكاك كرة من المدافع كريستوفر ووه، بعد ضغط عالٍ منه عند الدقيقة (36)، قبل أن يمهد كرة على طبق لزميله أديمولا لوكمان، الذي سدد بقوة مسجلًا الهدف الأول، رغم محاولة الحارس الكاميروني فابريس أوندووا في التصدي للكرة.

في الدقيقة (56) كان لوكمان قريبًا من تسجيل هدف ثانٍ لمنتخب نيجيريا، لكن تسديدته مرت فوق المرمى بقليل، وبعدها حاول لاعبو الكاميرون تدارك الوضع وخرجوا نحو الهجوم، حيث ضيع فرانك ماغري فرصة لتعديل النتيجة عند الدقيقة (62) بعد تدخل دفاع نيجيريا داخل منطقة الجزاء.

ولجأ ريغوبيرت سونغ، مدرب الكاميرون، إلى إجراء تغيير هجومي من خلال إقحام العائد من الإصابة فينسنت أبوبكر مكان عمر غونزاليس، سعيًا منه لتعديل الكفة والعودة في المباراة، لكن ذلك لم يكن كافيًا لتجاوز دفاع نيجيريا الذي كان محصنًا بشكل جيد. 

وفي الدقيقة (90) نجح لوكمان في تسجيل الثنائية الشخصية له في المواجهة وهدف نيجيريا الثاني، مستغلًا تمريرة حامسة من كالفين باسي، وأمَّن بذلك تأهل منتخب بلاده وأنهى على آمال الكاميرون في العودة.

مواجهة مرتقبة بين منتخب نيجيريا وأنغولا في ربع النهائي

بعد تجاوزه دور الـ16، سيواجه منتخب نيجيريا نظيره الأنغولي في ربع النهائي يوم 2 فبراير/ شباط المقبل في مواجهة مرتقبة، ولن تكون سهلة على "النسور" على الرغم من امتلاكهم الأفضلية على الورق.

ونجح منتخب أنغولا في بلوغ ربع النهائي بفوزه الكبير على منتخب ناميبيا بنتيجة 3-0، في مباراة احتضنها ملعب السلام بمدينة بواكي، وتألق فيها جيلسون دالا بتسجيل ثنائية وقلب الهجوم مابولولو بتسجيل هدف رائع.

شارك: