بيسيرو يرحل عن نيجيريا.. هل يكون المدرب القادم لتونس؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 09:59
المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو رحيله عن منصبه مدربًا لمنتخب نيجيريا الأول لكرة القدم، بعد فشله في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2024 أمام منتخب كوت ديفوار.

وأعلن بيسيرو في تغريدة نشرها عبر حسابه على منصة "إكس" اليوم الجمعة، رحيله هو وجهازه المعاون، حيث قال: "بالأمس أنهينا عقدنا مع الاتحاد النيجيري لكرة القدم".

وأضاف: "كان الأمر مميزًا أن نكون جزءًا من هذه العائلة. 22 شهرًا من التفاني، التضحية، التأثر والحماس".

المدرب البرتغالي يؤكد رحيله

وكان المدرب البرتغالي البالغ من العمر 63 عامًا، قد تولى تدريب نسور نيجيريا في مايو 2022، بعد فترة من رحيله من منصبه مدربًا لمنتخب فينزويلا، وقادهم في 22 مباراة، حيث فاز في 11 وتعادل في 4 وخسر 7.

وتمكن بيسيرو من قيادة نيجيريا لبلوغ نهائي بطولة أمم أفريقيا الماضية قبل أن يخسر النهائي أمام منتخب كوت ديفوار، صاحب الأرض والمضيف بنتيجة 2-1.

يُذكر أن نيجيريا استهلت مشوارها في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026 بالتعادل في أول مباراتين لها أمام منتخبي ليسوتو وزيمبابوي.

هل يكون بيسيرو مدرب تونس القادم؟

وفي سياق متصل، قد يدفع رحيل جوزيه بيسيرو عن المنتخب النيجيري المسؤولين في تونس إلى تعيينه على رأس الإطار الفني الجديد لمنتخب نسور قرطاج في الفترة القادمة.

وكان الاتحاد التونسي قد أعلن عن رحيل مدرب منتخب نسور قرطاج، جلال القادري، بعد الإخفاق الكبير في كأس الأمم، حيث غادر المنتخب من الدور الأول وتذيل مجموعته، قبل أن يفتح باب الترشح للمدربين الراغبين في تدريب تونس.

وعلم موقع winwin في وقت سابق، عن وجود مدربين برتغاليين في قائمة المرشحين لتدريب المنتخب التونسي في الفترة القادمة، من ضمنهم جوزيه بيسيرو مدرب نيجيريا وسبورتينغ لشبونة السابق.

جدير بالذكر أن جوزيه بيسيرو يتمتع بمسيرة تدريبية كبيرة، حيث قاد العديد من الأندية والمنتخبات عبر السنوات الماضية، من بينها أندية ومنتخبات عربية، مثل نادي الهلال السعودي الذي دربه في لمدة موسم في 2006، والمنتخب السعودي عام 2009، كما درب النادي الأهلي المصري في 2013 وتُوّج معه بلقب الدوري المصري موسم 2015-16.

شارك: