صدمة عربية في التشكيل المثالي لكأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-14 16:04
لقطة من نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 بين نيجيريا وكوت ديفوار (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء 14 فبراير/ شباط، عن التشكيل المثالي لكأس أمم أفريقيا 2024، بعد نهاية البطولة يوم الأحد الماضي.

وكان منتخب كوت ديفوار -مستضيف البطولة- قد توج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تغلبه على منتخب نيجيريا بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية.

وشهد التشكيل المثالي لكأس أمم أفريقيا 2024 مفاجآت صادمة عديدة، بعد المباريات الدراماتيكية والإثارة التي شهدتها هذه النسخة في الأدوار الإقصائية، كان أبرزها هو غياب نجوم المنتخبات العربية تمامًا، بالإضافة إلى النيجيري فيكتور أوسيمين أفضل لاعب من قارة أفريقيا.

وضمت التشكيلة المثالية 11 لاعبًا بالإضافة إلى أفضل مدرب، حيث استحوذ طرفا المباراة النهائية نيجيريا وكوت ديفوار على التشكيل بثلاثة لاعبين لكل منهما، بالإضافة إلى لاعبين من كل من الكونغو الديمقراطية وجنوب أفريقيا، ولاعب من غينيا الاستوائية.

وبالنسبة إلى المدرب، تم اختيار مدرب المنتخب الإيفواري إيمرسي فاي، المدرب المؤقت الذي تم تعيينه خلفًا للفرنسي جان لويس جاسيت، في التشكيل المثالي للبطولة، بعد الإنجاز الكبير الذي حققه.

التشكيل المثالي لكأس أمم أفريقيا

حراسة المرمى: رونوين ويليامز (جنوب أفريقيا)

خط الدفاع: أولا أينا (نيجيريا)، جيسلان كونان (كوت ديفوار)، تروست إيكونغ (نيجيريا)، شانسيل مبيمبا (الكونغو الديمقراطية).

خط الوسط: فرانك كيسي (كوت ديفوار)، تيبوهو موكوينا (جنوب أفريقيا)، جان ميشيل سيري (كوت ديفوار).

خط الهجوم: يوان ويسا (الكونغو الديمقراطية)، أديمولا لوكمان (نيجيريا)، إيميليو نسوي (غينيا الاستوائية).

وجاء غياب النجوم العرب عن التشكيل المثالي لبطولة أمم أفريقيا بعد الأداء المتواضع الذي ظهروا مع المنتخبات العربية، في هذه النسخة، بعد إقصاء منتخبي الجزائر وتونس من دور المجموعات، قبل أن تغادر منتخبات مصر والمغرب وموريتانيا من دور الـ16.

التشكيل المثالي

جدير بالذكر أن اللاعب الوحيد داخل التشكيل المثالي لكأس أمم أفريقيا 2024، الذي لم يشارك منتخبه في دور ربع النهائي هو إيميليو نسوي، مهاجم منتخب غينيا الاستوائية الذي غادر من ثمن النهائي على يد المنتخب الغيني، والذي دخل التشكيل بعدما قدم بطولة رائعة، وتحصل على الحذاء الذهبي بـ5 أهداف، حيث سجل 3 أهداف (هاتريك) أمام منتخب غينيا بيساو في دور المجموعات، وهدفين أمام كوت ديفوار في نفس الدور.

شارك: