حضور عربي في جوائز كأس أمم أفريقيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 12:00
مجسم كأس أمم أفريقيا 2024 في ملعب الحسن واتارا قبل النهائي بين نيجيريا وكوت ديفوار (X:CAF_Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن كل جوائز كأس أمم أفريقيا 2024 التي توج بها منتخب كوت ديفوار على أرضه وبين جماهيره، بسيناريو مثير.

وتوج منتخب كوت ديفوار بكأس أمم أفريقيا 2024، بعدما قلب الطاولة على نيجيريا، حيث انتصر (2-1)، بفضل ثنائية فرانك كيسي وسباستيان هالر، بينما النسور سجّل هدفها الوحيد وليام تروست إيكونغ.

وبسبب خيبة الأمل العربية في البطولة، حضر لاعب عربي واحد فقط ضمن جوائز كأس أمم أفريقيا 2024 بعدما ظهر "عرب أفريقيا" بشكل سيئ في النسخة الـ34 من مسابقة "الكان"، حيث لم يشهد دور ربع النهائي وجود أيّ منتخب عربي للمرة الأولى مُنذ عام 2013.

وأعلنت اللجنة المُنظمة إلى جانب الاتحاد الأفريقي، نيل المصري مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر ونانت الفرنسي جائزة الحذاء البرونزي، بعدما سجّل 4 أهداف مع الفراعنة في البطولة، والتي توقف فيها مشوار مصر عند دور الـ16.

مصطفى محمد ينال الحذاء البرونزي من الكاف

وخلال أمم أفريقيا 2024، ظهر مهاجم نانت الفرنسي بشكل أكثر من رائع، حيث سجّل في أربع مباريات متتالية، بداية من موزمبيق، مرورًا بغانا ثم الرأس الأخضر وأخيرًا الكونغو الديمقراطية.

ودخل "الأناكوندا" تاريخ منتخب مصر، بعدما بات أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف مع "الفراعنة" في نسخة واحدة من "الكان" برصيد 4 أهداف، برفقة كل من علي أبو جريشة وطاهر أبو زيد وأحمد حسن، إذ سجل كل منهم أيضًا 4 أهداف مع المنتخب المصري في أمم أفريقيا خلال نسخ 1974 و1984 و2006.

بينما تُوج مهاجم غينيا الإستوائية، إميليو نسوي لوباز، بالحذاء الذهبي للبطولة، كأفضل هداف بعد تسجيله 5 أهداف كلها في دور المجموعات، بما في ذلك هاتريك أمام غينيا بيساو وثنائية أمام كوت ديفوار.

ورغم خسارة نيجيريا للقب أمم أفريقيا، إلا أنّ جائزة أفضل لاعب في البطولة كانت من نصيب القائد ويليام تروست إيكونغ مدافع منتخب "النسور الممتازة".

جوائز كأس أمم أفريقيا 2024

الفائزالجائزةالجنسية
ويليام تروست إيكونغأفضل لاعب في كأس أمم أفريقيانيجيريا
إميليو نسوي لوبيزالحذاء الذهبيغينيا الاستوائية
جيلسون دالاالحذاء الفضيأنغولا
مصطفى محمدالحذاء البرونزيمصر
رونوين ويليامزأفضل حارس مرمىجنوب أفريقيا
منتخب جنوب أفريقيااللعب النظيفجنوب أفريقيا
سيمون أدينجراأفضل لاعب شابكوت ديفوار
إيميرس فاييهأفضل مدربكوت ديفوار
شارك: