المدرب القادم للجزائر | بيسيرو يحسم موقفه بتصريح رسمي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 22:28
البرتغالي خوسيه بيسيرو مدرب منتخب نيجيريا لكرة القدم (ESPN)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل البرتغالي جوزيه بيسيرو (63 عامًا) مدرب منتخب نيجيريا لكرة القدم في دائرة الترشيحات لخلافة جمال بلماضي في العارضة الفنيّة لمنتخب الجزائر، غير أن المدرب المخضرم حسم موقفه النهائي من تدريب (الخضر) عبر تصريح رسمي.

بيسيرو قاد منتخب نيجيريا إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2024، قبل أن يخسر من البلد المنظّم كوت ديفوار (1-2) أمس الأحد 11 فبراير/ شباط، في ملعب (الحسن واتارا) الأولمبي بالعاصمة القديمة أبيدجان، بصافرة الحكم الموريتاني دحاني بيدا.

تقدّم القائد ويليام تروست إيكونغ لنيجيريا في الدقيقة 38 من ضربة رأس إثر دربكة دفاعية داخل منطقة الجزاء، وعادل فرانك كيسي النتيجة في الدقيقة 62 من رأسية مُحكمة، ثم حسم سيباستيان هالير الكأس لكوت ديفوار بهدف قبل النهاية بـ8 دقائق.

شاهد ملخص نهائي كأس أفريقيا 2024

ماذا قال بيسيرو عن مستقبله؟

وسائل إعلام نيجيرية تحدّثت أن بيسيرو سيترك منصبه مع (النسور) بعد الإخفاق في حصد كأس أفريقيا؛ لكن تصريحات المدرب جاءت على الضد، حيث أكّد رغبته في مواصلة المشوار مع المنتخب النيجيري الذي يقوده منذ مايو/ أيار 2022.

ينتهي عقد بيسيرو مع منتخب نيجيريا بنهاية شهر فبراير الحالي، وقال المدرب لوسائل الإعلام اليوم الإثنين عند سؤاله حول مستقبله وإمكانية الرحيل لتدريب منتخبات أخرى: "سآخذ إجازة وأتريث في التفكير قبل أن أتخذ أي قرار".

قبل أن يستدرك: "لكنني أريد الاستمرار مع نيجيريا، كنت آمل أن أمنح المنتخب لقبًا، لقد بذلنا ما في وسعنا".

وبتصريحاته، فقد سقط بيسيرو من حسابات الاتحاد الجزائري لكرة القدم، لتضيق دائرة الترشيحات لهوية المدرب الجديد.

موقع winwin كان قد حصل على معلومات تفيد بأن الاتحاد الجزائري يدرس ملفات 11 مدربًا، كان من بينهم بيسيرو، إضافة إلى مواطنه كارلوس كيروش، والكرواتي فلاديمير بيتكوفيتش والبلجيكي هوغو بروس، والبوسني وحيد حاليلوزيتش.

وتأكدت نهاية العلاقة بين منتخب الجزائر ومدربه جمال بلماضي بعد الإقصاء من مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، للمرّة الثانية تواليًا، ما هبط بالجزائر 13 مركزًا، ليستقر في الترتيب الـ43 عالميًا لتصنيف المنتخبات، حسب منصّة (football-ranking).

ويأمل رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي في إنهاء أزمة بلماضي المتعلقة بكيفية إنهاء التعاقد وتسوية الأمور المالية، قبل أن يستقر على اسم المدرب الجديد الذي سيقود (الخضر) في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في الشهور المقبلة.

شارك: