منتخب أنغولا يتجاوز ناميبيا ويبلغ ربع نهائي كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 22:11
من مباراة أنغولا وناميبيا في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب أنغولا فوزًا كبيرًا على حساب ناميبيا بنتيجة 3-0 ليبلغ ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 بجدارة، في مواجهة أكملها كلا المنتخبين بعشرة لاعبين بسبب طرد لاعب واحد لكل منهما.

احتضن ملعب السلام بمدينة بواكي أولى مباريات الدور ثمن النهائي من البطولة الأفريقية، بين منتخب أنغولا متصدر المجموعة الرابعة ومنتخب ناميبيا ثالث المجموعة الخامسة وسط حضور جماهيري متوسط.

منتخب أنغولا إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2024

نجح منتخب أنغولا في بلوغ ربع نهائي كأس أمم أفريقيا بعدما قدم مستوى مميزًا أمام ناميبيا، رغم بدايته المعقدة في المواجهة، إثر طرد حارس المرمى نيبلو بعد مرور 17 دقيقة فقط، بسبب لمسه للكرة بيديه متعمدًا خارج منطقة الجزاء.

النقص العددي لم يثنِ من عزيمة لاعبي أنغولا في التأهل، بل زادهم إصرارًا كبيرًا وجعلهم يهاجمون بقوة، لينجح جيلسون دالا، مهاجم الوكرة القطري في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة (38) بعد لعبة جماعية منسقة أنهاها فريدي بتمريرة حاسمة بالمقاس.

وبعد مرور دقيقتين فقط من الهدف الأول لأنغولا، أشهر حكم المباراة الموريتاني دحام بيدا، البطاقة الصفراء الثانية في وجه لاعب ناميبيا لوبيني هوكونغو قبل أن يمنحه البطاقة الحمراء، ما يعني تساوي الفريقين بعشرة لاعبين لكل منهما.

واستغل لاعبو أنغولا طرد لاعب ناميبيا سريعًا، وعاد جيلسون دالا للتألق مجددًا لينجح في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة (42) بضربة رأسية رائعة وبصناعة ثانية من فريدي من المخالفة التي جاءت بعد طرد لاعب المنافس.

بهذا الهدف، رفع مهاجم الوكرة القطري رصيده من الأهداف في "كان 2024" إلى 4، حيث كان قد سجل هدفين في دور المجموعات خلال مواجهة منتخب موريتانيا لحساب الجولة الثانية.

وفي الدقيقة (64) أتيحت فرصة أخرى سانحة للتسجيل لمهاجم أنغولا مابولولو لكن تسديدته أخطأت المرمى، قبل أن يتدارك اللاعب سريعًا وينجح في التعويض بالدقيقة (66) بتسجيله هدفًا ثالثًا بطريقة رائعة بعد هجمة مرتدة خاطفة قادها صاحب الثنائية جيلسون دالا.

وسيلاقي منتخب أنغولا المنتخب الفائز من المواجهة التي ستجمع سهرة اليوم، بين منتخبي نيجيريا والكاميرون، في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا المقرر يوم الثاني فبراير/ شباط المقبل.

شارك: