مفاجأة سارة لأندية الدوري السعودي بشأن دي بروين

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-27 20:16
البلجيكي كيفين دي بروين قائد ونجم وسط مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّرت مصادر صحفية بلجيكية، اليوم الثلاثاء، مفاجأةً بشأن نجم مانشستر سيتي كيفين دي بروين قد تغيّر بوصلة مستقبله في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، باعتباره الهدف الأساسي لأندية الدوري السعودي لكرة القدم.

وارتبط اسم الدولي البلجيكي دي بروين بالانتقال إلى دوري روشن السعودي، وسط اهتمامات كبيرة بضمه للنجوم الموجودين حاليًّا في البطولة، خاصةً مع اقتراب نهاية عقده مع "السيتيزنس" بحلول صيف 2025، وهو ما يضعه تحت الأضواء بدايةً من الميركاتو المقبل.

مفاجأة سارة للسعوديين بشأن دي بروين

على عكس ما تمّ تداوله مؤخرًا بشأن رفض دي بروين القطعي لفكرة الانتقال إلى السعودية، أورد الصحفي البلجيكي ساشا تافولييري، في حسابه على منصة "X"، أنّ نجم منتخب "الشياطين الحمر" لا يمانع إطلاقًا فكرة الانضمام إلى نخبة نجوم دوري روشن، في حال قرّر الرحيل عن سيتي.

وذكر المصدر أنّ صندوق الاستثمار السعودي (المالك الرسمي لأكبر أربعة أندية في الدوري السعودي) سيعيد التواصل مع دي بروين في الصيف المقبل، بعد نهاية كأس أمم أوروبا 2024، التي من المتوقع أن تكون الظهور الدولي الأخير للنجم البلجيكي مع منتخب بلاده، قبل مونديال 2026، الذي يبقى أمر اللحاق به غير مضمون في ظل عدد الإصابات المتلاحقة لمايسترو "سكاي بلو".

دي بروين لا يرفض دوري روشن ولكن...

رغم إقرار تافولييري بأنّ دي بروين لا يمانع الانتقال إلى السعودية على عكس ما يروّج إعلاميًّا، فإنّ هذا المستجدّ لن يكون مفيدًا للسعوديين، إلّا إن قرر دي بروين الرحيل عن سيتي، وهو أمر غير وارد، في ظل تمسّك اللاعب البالغ 32 عامًا بحلمه بالاعتزال في الفريق السماوي، علاوةً على تشبّث إدارة فريقه بخدماته في ذات الوقت، حيث تؤكد التقارير أنّ سيتي يستعدّ لتجديد عقد نجم وسطه لقطع الطريق على الراغبين في خدماته.

لذلك يبدو أنّ أمر الانتقال إلى دوري روشن مستبعد حاليًا مع دي بروين؛ ولكن قد يكون ممكنًا في المستقبل، لا سيما في ظل التطوّر والصخب المستمرّ الذي يحظى به الدوري الأفضل في المنطقة العربية، في ظل نخبة النجوم التي بات يحتضنها.

ويقضي كيفين دي بروين موسمه التاسع تواليًا في مانشستر سيتي، عقب انضمامه إلى النادي صيف 2015، قادمًا آنذاك من فولفسبورغ الألماني، حيث خاض 366 مباراة مع سيتي حتى الآن، مُسهمًا بـ259 هدفًا (سجّل 98 هدفًا، قدّم 161 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتُوّج نجم تشيلسي السابق مع مانشستر سيتي بالكثير من البطولات المهمة، أبرزها 5 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أنّ دي بروين قد تعرّض لإصابة قوية في بداية الموسم الحالي، ممّا أجبره على الغياب أشهرًا طويلة، قبل أن يستعيد مكانه في تشكيلة مانشستر سيتي؛ حيث تمكن من تقديم مستويات طيبة؛ مُسهمًا بـ9 أهداف (سجّل هدفين، قدّم 7 تمريرات حاسمة)، خلال آخر 8 مباريات خاضها مع الفريق.

شارك: