غوارديولا يعلق على إمكانية انتقال دي بروين إلى دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-27 10:37
البلجيكي كيفين دي بروين لاعب وسط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (facebook/fabrizioromanoherewego)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على إمكانية انضمام لاعب الوسط، البلجيكي كيفين دي بروين إلى أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكانت أنباء ترددت عن استعداد أندية ناشطة ببطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لتقديم عروض مالية مغرية، بهدف التوقيع مع دي بروين (32 عامًا)، الصيف المقبل.

ولم يعلن دي بروين عن موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي حتى الآن، لكن غوارديولا قال في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، عبر حسابه بمنصة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: "أحب استمراره (معنا)، لكنني لا أعلم".

وأضاف المدير الفني الإسباني: "لا أعرف إن كان يملك عرضًا.. لا أعرف إن كانت السعودية تريده، (لكنني) بالطبع أحب بقاءه في السيتي".

كيفين دي بروين.. اسم له تاريخ في مانشستر سيتي

ويقضي كيفين دي بروين موسمه التاسع تواليًا في مانشستر سيتي، عقب انضمامه إلى النادي صيف 2015، قادمًا آنذاك من فولفسبورغ الألماني.

وخاض دي بروين 367 مباراة مع مانشستر سيتي حتى الآن، مُسهمًا بـ259 هدفًا (سجّل 98 هدفًا، قدّم 161 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتُوج نجم تشيلسي السابق مع مانشستر سيتي بالكثير من البطولات المهمة، أبرزها 5 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا، ومثله في كأس العالم للأندية.

وتعرض دي بروين لإصابة قوية في بداية الموسم الحالي 2023-24، ليغيب أشهرًا طويلة، قبل أن يستعيد مكانه في تشكيلة مانشستر سيتي؛ حيث تمكن من تقديم مستويات طيبة؛ مُسهمًا بـ9 أهداف (سجّل هدفين، قدّم 7 تمريرات حاسمة)، خلال آخر 9 مباريات خاضها مع الفريق.

ويمتد التعاقد الحالي لدي بروين مع مانشستر سيتي حتى 30 يونيو/ حزيران 2025. وتُقدَر القيمة السوقية للنجم البلجيكي بـ60 مليون يورو، طبقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

يُذكر أن بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" مثّلت وجهة للكثير من النجوم العالميين خلال الأشهر الماضية، وتحديدًا منذ انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر، في انتقالات يناير/ كانون الثاني 2023، عقب فسخ عقده مع ناديه السابق، مانشستر يونايتد الإنجليزي.

شارك: