نجم مانشستر سيتي يكتسح الدوري الإنجليزي برقم باهر

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 17:05
لاعبو نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبهر نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، كيفين دي بروين، الجميع منذ عودته من راحة مطولة بسبب إصابة تعرّض لها في بداية الموسم الحالي، ليبرهن سريعًا على علوّ كعبه وتأثيره اللامحدود على استقرار تشكيلة النادي السماوي.

ورغم تعرضه لإصابة في أوتار ركبته خلال مباراة الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز أمام بيرنلي، في أغسطس/ آب الماضي، أجبرته على الخضوع لعملية جراحية، لم يتأخر النجم البلجيكي لاستعادة مستواه المعهود.

وبرز النجم البالغ من العمر 32 عامًا، بشكل لافت في مواجهة إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، ورغم تجريد فريقه من اللقب وانسحابه أمام "الملكي"، فإنّ دي بروين قدّم أداءً باهرًا -كما تعوّد- أمام كتيبة العملاق الإسباني، حيث كان السبب في تحقيق هدف التعادل على معقل "الاتحاد"، قبل توديع البطولة بركلات الترجيح.

بصمة مؤثرة لنجم مانشستر سيتي تفوق الجميع

على الرغم من الخروج من سباق دوري الأبطال، لم تتوقف إسهامات مايسترو السماوي مع تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، حيث كان وما زال العنصر الأبرز، الذي ارتكز عليه "السيتيزنس" في قلب الطاولة على منافسيه من أجل لقب الـ"بريميرليغ" ولا سيما أرسنال وليفربول.

بصمة دي بروين المرعبة، أكدتها أرقام منصة "أوبتا" العالمية الشهيرة المعروفة برصد البيانات والإحصائيات الخاصة باللاعبين والأندية، والتي أبرزت في رقم لافت وباهر، أنّ أيقونة مانشستر سيتي وفي مجموع 21 مباراة فقط خاضها من مجموع 54 ممكنة في جميع المسابقات مع فريقه، لم يقدّم أي لاعب في الدوري الإنجليزي تمريرات حاسمة أكثر منه، حيث منح زملاءه 15 تمريرة حاسمة.

وتفوق النجم البلجيكي في سلاح التمريرات الحاسمة، الذي يعدّ ماركة مسجّلة باسمه على الجميع في البريميرليغ، بمن فيهم نجم أرسنال، بوكايو ساكا، الذي قدّم 14 "أسيست" ولكن مع فارق كبير في المباريات الملعوبة مقارنة بدي بروين الذي غاب 4 أشهر للإصابة، وصل إلى 24 مباراة احتاجها موهوب "الغانرز" الذي خاض 45 مباراة في المجمل، لبلوغ رقمه الحالي.

وانضم دي بروين (32 عامًا) إلى العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي في موسم 2015-2016، قادمًا من نادي فولفسبورغ الألماني، في صفقة بلغت قيمتها 76 مليون يورو آنذاك.

ويمتد عقد دي بروين حتى يونيو/ حزيران 2025، وقد خاض مع الفريق 377 مباراة بجميع المسابقات حتى الآن، وتمكن من تسجيل 102 هدف وقدّم 168 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وخلال مسيرته مع السيتي، تُوج اللاعب بعديد الألقاب، أبرزها الدوري الإنجليزي 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

جدير بالذكر أنّ دي بروين كان هدفًا لعديد الأندية السعودية في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وأبرزها النصر والاتحاد حسب التقارير، غير أنّ اللاعب رفض الرحيل وفضّل البقاء بين صفوف بطل أوروبا.

شارك: