ليونيل ميسي يحصد رقمًا قياسيًا فريدًا في آخر 30 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 14:35
الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي (Instgram/leomessi)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، قائمة مميزة يتفوق بها على العديد من أساطير كرة القدم ونجومها خلال الأعوام الثلاثين الأخيرة.

حسب موقع (sportbible) يتصدر النجم الأرجنتيني قائمة أكثر اللاعبين تقديمًا للتمريرات الحاسمة، خلال آخر 30 عامًا، متفوقًا على الكثير من اللاعبين الحاليين وممن اعتزلوا كرة القدم بصورة رسمية.

ويملك ليونيل ميسي في جعبته 366 تمريرة حاسمة، قدمها طوال سنوات مسيرته الاحترافية بصحبة برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وإنتر ميامي الأمريكي، إلى جانب المنتخب الأرجنتيني الذي توج معه بلقب مونديال قطر 2022.

ليونيل ميسي يتفوق على الجميع

يملك ليونيل ميسي فرصة لزيادة رصيده المثير للإعجاب من التمريرات الحاسمة، خاصة أن الأسطورة الأرجنتينية ما زال يواصل مسيرته الاحترافية مع إنتر ميامي ومنتخب التانغو.

ومن غير المتوقع أن ينجح أحد من اللاعبين في الوصول إلى رقم ليونيل ميسي الفريد، خاصة أن صاحب المركز الثاني اعتزل اللعب منذ عام 2009، وهو البرتغالي لويس فيغو صاحب الـ 283 تمريرة حاسمة، بفارق 83 تمريرة حاسمة خلف النجم الأرجنتيني.

وقدم فيغو مسيرة حافلة مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين، إلى جانب إنتر ميلان الإيطالي والمنتخب البرتغالي، حيث ينظر إليه كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط على الإطلاق في عالم كرة القدم.

وفي المركز الثالث يأتي البلجيكي كيفين دي بروين لاعب خط وسط مانشستر سيتي الحالي الذي يملك في جعبته 282 تمريرة حاسمة، مما يجعله قادرًا على تجاوز لويس فيغو هذا الموسم، حيث يبتعد عنه بفارق تمريرة حاسمة واحدة فقط، لكن النجم البلجيكي قد يجد صعوبة كبرى في الوصول إلى ميسي خاصة مع تقدمه في السن، في ظل ازدياد الشائعات التي تتحدث عن قرب رحيله إلى دوري روشن السعودي الصيف القادم.

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي خاض مع إنتر ميامي الأمريكي هذا الموسم 10 مباريات حتى الآن أحرز خلالها 11 هدفًا مع تقديم 6 تمريرات حاسمة، فيما شارك دي بروين مع مانشستر سيتي في 21 مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 6 أهداف مع تقديم 16 تمريرة حاسمة؛ إذ غاب عن عدد كبير من مباريات فريقه هذا الموسم بسبب الإصابة.

شارك: