مدرب موريتانيا: لم أوجه أمرا لبلماضي والجزائر ستفعل المستحيل

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 17:21
المدير الفني القُمري أمير عبدو مدرب منتخب موريتانيا لكرة القدم (facebook/ffrim)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدا مدرب موريتانيا واثقًا من قدرة فريقه على تقديم مباراة كبيرة أمام الجزائر، في المواجهة المُقررة أن تجمع الفريقين مساء غدٍ الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الرابعة بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بقطر.

ومن المُزمع أن تُقام المباراة على أرضية ملعب "بواكي"، وستنطلق المواجهة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الجزائر (الحادية عشرة ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة).

وتمثل مباراة الغد فرصة أخيرة للفريقين، من أجل التأهل إلى الدور ثمن النهائي، رغم تقدم الجزائر بفارق نقطتين على كتيبة "المرابطين".

وتحتل الجزائر المركز الثالث على سلم المجموعة، برصيد نقطتين من تعادلَين، مُتخلفة بنقطتين عن أنغولا وبوركينا فاسو، فيما يأتي منتخب موريتانيا رابعًا، برصيد خالٍ من النقاط، بعد خسارته في أول جولتين، أمام بوركينا وأنغولا على الترتيب.

وينص نظام البطولة على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني بالترتيب النهائي لكل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة، إلى ثمن النهائي.

ماذا قال مدرب موريتانيا قبل مواجهة الجزائر الحاسمة؟

بدوره، قال مدرب منتخب موريتانيا، أمير عبدو، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "المنتخب الجزائري أفضل منا فنيًا، لكننا نستطيع صناعة الفارق". وتوقع عبدو أن تمثل المواجهة صراعًا بدنيًا بين كلا الفريقين.

وأضاف المدرب الفني القُمري: "سنواجه منتخبًا قويًا مُدججًا بالنجوم، وسيفعل المستحيل للتأهل إلى الدور القادم، لكن هدفنا يكمن في تحقيق أول انتصار لنا في البطولة".

وتطرق المدير الفني صاحب الـ51 عامًا لما تم تداوله إعلاميًا عن توجيهه رسالة قوية لمدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، بعدما حث أمير عبدو نظيره الجزائري بتحضير نفسه لمواجهة موريتانيا، عقب خسارة "المرابطين" 2-3 أمام أنغولا، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة.

وبخصوص ذلك، قال أمير عبدو: "هناك مَن أراد صنع الحدث (من خلال طريقة تناول التصريح)، لكنني لم أوجه أمرًا لبلماضي".

يُذكر أن منتخب موريتانيا لم يسبق له تحقيق أي فوز بتاريخ مشاركاته في نهائيات كأس أمم أفريقيا؛ مع اكتفائه بتعادلَين وخسارة خلال مشاركته الأولى (2019)، قبل أن يُمنى بـ3 خسائر متتالية في مشاركته الثانية (2021).

في المقابل، يملك المنتخب الجزائري باعًا طويلًا في النهائيات الأفريقية، وسبق لـ"محاربي الصحراء" التتويج باللقب القاري مرتين (1990، 2019).

شارك: