مباراة الجزائر فرصة منتخب موريتانيا لإنهاء رقم سلبي في الكان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 15:30
منتخب موريتانيا خسر 2-3 أمام نظيره الأنغولي في الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 (facebook/ffrim)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل منتخب موريتانيا المضي قدمًا في المسار الخاص باكتساب خبرات اللعب في نهائيات كأس أمم أفريقيا؛ إذ يشارك المرابطون بالبطولة القارية للنسخة الثالثة تواليًا.

وظهرت موريتانيا في نهائيات كأس أمم أفريقيا لأول مرة من خلال نسخة مصر 2019، قبل أن تسجل حضورها الثاني والثالث بالبطولة من خلال نسختَي 2021 بالكاميرون و2024 بكوت ديفوار.

وقدّم منتخب موريتانيا أداءً شجاعًا في مباراته الأولى بنهائيات 2024، أمام بوركينا فاسو، لكنه خسر بهدف متأخر من ركلة جزاء، قبل أن ينهزم في المباراة الثانية (2-3) أمام أنغولا.

وبالعودة إلى نسخة 2019، سنجد أن منتخب موريتانيا سجّل هدفًا في مباراته التاريخية الأولى بالبطولة؛ حيث خسر 1-4 أمام مالي ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات، قبل أن يخرج بتعادلين سلبيين في الجولتين الثانية والثالثة، أمام أنغولا وتونس على الترتيب، ليودع الفريق المنافسات.

ذلك يعني أن منتخب موريتانيا أنهى مشاركته الأولى في نهائيات كأس أمم أفريقيا، بتعادلين وخسارة، مع تسجيله هدفًا واحدًا -أحرزه مختار سيدي الحسن من ركلة جزاء- مقابل اهتزاز شباكه 4 مرات.

وفي نسخة 2021 بالكاميرون، مُني منتخب موريتانيا بـ3 هزائم في 3 مباريات خاضها بدور المجموعات (0-1 أمام غامبيا، 0-4 أمام تونس، 0-2 أمام مالي)، ليودع الفريق البطولة من دون تحقيق أي فوز أو تسجيل أي هدف.

كأس أمم أفريقيا 2024.. هل يحقق منتخب موريتانيا انتصاره الأول؟

وفي نسخة 2024 بكوت ديفوار، دشن منتخب موريتاينا مشواره بالهزيمة 0-1 أمام بوركينا فاسو. وكانت هذه الهزيمة تعني أن الفريق الموريتاني أكمل 7 مباريات متتالية في نهائيات كأس أمم أفريقيا من دون تحقيق فوز واحد، و6 مباريات متتالية في البطولة من دون تسجيل أي هدف.

لكن سلسلة عدم تسجيل الأهداف انتهت؛ بإحراز الفريق هدفين في الجولة الثانية من دور المجموعات، أمام أنغولا. وإحصائيًا، احتاج منتخب موريتانيا إلى تسديد 73 كرة، منذ هدفه الأول بنسخة 2019، كي يحتفل بثاني أهدافه التاريخية في البطولة، والذي سجّله سيدي بونا عمار في شباك أنغولا، قبل أن يحرز أبو بكر كويتا الهدف الثالث، ضد أنغولا أيضًا.

مع ذلك، تبقى سلسله عدم تحقيق الانتصارات قائمة، لكن منتخب موريتانيا ما يزال يملك فرصة لإنهائها هي الأخرى؛ حيث سيواجه شقيقه الجزائري، بعد غدٍ الثلاثاء، برسم الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024.

شارك: