أمير عبدو يواصل "إحراج" المنتخبات المغاربية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 01:36
أمير عبدو مدرب منتخب موريتانيا (Facebook/FFRIM)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل القمري - الفرنسي أمير عبدو مدرب منتخب موريتانيا إحراج المنتخبات المغاربية، بعدما فرض، أمس الثلاثاء، التعادل بنتيجة (0-0) على مضيفه المغرب في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين في مدينة "أكادير" المغربية.

وكان منتخب "أسود الأطلس" يمني النفس بتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في معسكر شهر مارس/آذار الحالي، عقب فوزه في اللقاء الودي الأول بنتيجة (1-0) ضد أنغولا؛ ولكن الأمور لم تسر معه مثلما يريد بتعادله ضد منتخب موريتانيا بقيادة مدرب أمير عبدو.

وبات أمير عبدو متخصصًا في إحراج المنتخبات المغاربية خلال الفترة الأخيرة بعدما وقف سدًا منيعًا ضد منتخبات تونس والجزائر والمغرب على التوالي، ولم يتعرض للهزيمة أمام أي واحد منها، كما لم تستقبل شباك المنتخب الموريتاني أي هدف ضد هذه المنتخبات في الأشهر الأخيرة.

أمير عبدو "مُعذِّب" المنتخبات المغاربية

وبدأت سلسلة اللاهزيمة بالنسبة للمدرب أمير عبدو أمام المنتخبات المغاربية بتعادله ضد منتخب تونس بنتيجة (0-0)، يوم 6 يناير/كانون الثاني الماضي بملعب "حمادي العقربي" ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وعقب التعادل ضد "نسور قرطاج"، قاد عبدو منتخب موريتانيا لتحقيق إنجاز أكبر بفوزه على الجزائر بنتيجة (1-0) في كأس أمم أفريقيا 2024، وإقصائه من دور المجموعات، والأكثر من ذلك، فإنه تمكن من قيادة منتخب "المرابطين" للتأهل إلى ثمن نهائي "الكان" لأول مرة في تاريخه بعد تحقيقه أيضًا لأول فوز في تاريخه ضمن البطولة أمام "محاربي الصحراء".

وبعد الجزائر، جاء الدور، أمس الثلاثاء، على منتخب المغرب الذي اكتفى بالتعادل وديًا دون أهداف أمام المنتخب الموريتاني، وذلك في نتيجة مخيبة لتشكيل المدرب وليد الركراكي الذي يبحث عن استعادة توازنه بعد توديعه كأس أمم أفريقيا الأخيرة من الدور ثمن النهائي.

للتذكير فإن عبدو تولى مهمة تدريب المنتخب الموريتاني شهر مارس/آذار 2022، وأشرف عليه حتى الآن في 23 مباراة، فاز في 10 منها، وتعادل في 6 وخسر 7 استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وجدد الاتحاد الموريتاني لكرة القدم عقد المدرب أمير عبدو مع منتخب "المرابطين" إلى غاية عام 2026، وذلك بعد تحقيقه نتائج طيبة وقيادته المنتخب الموريتاني للتأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخه.

شارك: