المغرب وموريتانيا | أمير عبدو "يُحذّر" أسود الأطلس

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 00:26
القمري أمير عبدو مدرب منتخب موريتانيا لكرة القدم (CAF)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قبل أيام قليلة من مباراة المغرب وموريتانيا الودية المرتقبة هذا الأسبوع، بعث القمري أمير عبدو مدرب المنتخب الموريتاني، برسالة تحذير إلى لاعبي (أسود الأطلس)، مؤكّدًا أن منتخبه لن يكون لقمة سائغة للمغاربة.

يستضيف منتخب المغرب -رابع مونديال قطر 2022- نظيره الموريتاني في ملعب (أكادير) أمسية الأربعاء 27 مارس/ آذار.

وتُعد المباراة بين المغرب وموريتانيا إعدادًا أخيرًا لكلا المنتخبين قبل خوض تصفيات كأس العالم 2026 في يونيو/ حزيران المقبل، حيث يلعب المغرب أمام زامبيا والكونغو، فيما يواجه منتخب (المرابطين) كل من السودان والسنغال تواليًا.

أمير عبدو: لن نكون فريسة سهلة

وقبل المباراة التي تُعد ديربيًا مغاربيًا بامتياز، قال عبدو في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الموريتاني لكرة القدم: "لن نكون فريسة سهلة أمام المنتخب المغربي، سنحاول الظهور بوجه مشرف، نحن عازمون على تحقق الفوز".

يضيف: "المباراة مهمة من أجل الاحتكاك بالمنتخبات الكبرى قبل مواجهتي السودان والسنغال في تصفيات المونديال".

المدرب أمير عبدو يصافح الجماهير الموريتيانية (FFRIM)
المدرب أمير عبدو يصافح الجماهير الموريتانية (FFRIM)


أمير عبدو صانع نهضة موريتانيا

يُعد عبدو (51 عامًا) صانع نهضة كرة القدم الموريتانية الحديثة، فقد تأهل مع منتخب (المرابطين) إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا لأول مرّة عبر التاريخ، حينما حجز المركز الثالث في الدور الأول من نسخة كوت ديفوار 2024.

وحقق عبدو أول انتصار في تاريخ كرة القدم الموريتانية في كأس أمم أفريقيا -من المشاركة الثالثة- وجاء على حساب الجزائر بهدف نظيف في ختام دور المجموعات، وهي المباراة التي عرفت تأهل موريتانيا إلى ثمن النهائي.

إلياس بنان | نجم صاعد اختار المغرب فطرده نادي جينك البلجيكي!

رُغم إقصاء المنتخب الموريتاني من ثمن نهائي (كان 2024) على يد الرأس الأخضر بهدف نظيف، فقد ارتفعت أسهم نجوم موريتانيا وصار منتخبًا يُحسب له ألف حساب، ومن بين أفضل المنتخبات الصاعدة بقوة في كرة القدم الأفريقية.

سارع الاتحاد الموريتاني في فبراير/ شباط الماضي، بتجديد عقد المدرب أمير عبدو إلى صيف عام 2026، حيث سيحاول المدرب -المولود في موروني عاصمة جزر القمر- التأهل لأول مرّة في تاريخ موريتانيا إلى نهائيات كأس العالم.

وحصدت موريتانيا نقطةً من أول جولتين في التصفيات، بتعادل وهزيمة في المجموعة الثانية، علمًا بأنّ بطل كل مجموعة من المجموعات الـ9 يتأهل مباشرةً إلى المونديال ويخوض أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني، مباريات الملحق.

مجموعة موريتانيا في تصفيات كأس العالم 2026
الترتيبالمنتخبمباراةنقاط
1السنغال24
2السودان24
3الكونغو. د23
4توجو22
5موريتانيا21
6ج. السودان21

 

المغرب وموريتانيا | كيف تشاهد المباراة؟

يمكن متابعة مباراة المغرب وموريتانيا عبر قناة (الرياضية المغربية) مجّانًا من أي مكان في العالم. كما توفّر القناة خاصية مشاهدة المباراة عبر البث المباشر في منصات مثل فيسبوك، للمتابعين داخل المغرب فقط.

شارك: