خاص | تطورات جديدة في قضية مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 01:06
أرشيفية - من مباراة اتحاد العاصمة وريفرز يونايتد النيجيري في إياب ربع نهئي كأس الكونفيدرالية الأفريقية (Facebook/USM Alger)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم موقع "winwin" من مصادره الخاصة عن وجود تطورات جديدة بشأن قضية مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، والتي تشهد أزمة شديدة على خلفية ما يعرف بـ"أزمة قميص نهضة بركان"، ما تسبب في إلغاء مباراة الذهاب بالجزائر يوم الأحد الماضي.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد قدم استئنافًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن قمصان نادي نهضة بركان التي تحمل خريطة المغرب مدمجة مع خريطة الصحراء الغربية المتنازع عليها، وأكد في استئنافه أنه يرفض ظهور الفريق المغربي بهذه القمصان في المباراة ضد اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، ولكن لجنة المسابقات في "الكاف" رفضت استئناف الطرف الجزائري، وسمحت لنهضة بركان بارتداء القمصان محل النزاع.

ولم تجرِ مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان بسبب رفض الفريق المغربي اللعب دون قمصانه الأساسية، لتصدر بعدها لجنة المسابقات في الكاف قرارًا باعتبار الفريق الجزائري منهزمًا بنتيجة (0-3)، مع إحالة القضية للجنة الانضباط قصد النظر في إمكانية فرض عقوبات أخرى على الاتحاد، وتثبيت موعد لقاء الإياب يوم 28 أبريل القادم.

تطورات جديدة في قضية مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

وكشفت مصادر موقع "winwin" الخاصة أن محكمة التحكيم الرياضي "تاس" قبلت شكلًا طعن نادي الاتحاد الجزائري ضد قرار لجنة المسابقات في الكاف والتي رفضت سابقًا استئناف الجانب الجزائري بشأن القمصان، وسمحت لنادي نهضة بركان بارتداء قمصانه التي تحمل الخريطة محل الجدل في لقاء الذهاب أمام اتحاد العاصمة.

وحسب المصادر ذاتها فإن الاتحاد الجزائري سجل القضية في المنصة الإلكترونية لمحكمة التحكيم الرياضي "تاس"، أول أمس الثلاثاء، وتلقى ردًا بقبول طعنه اليوم الخميس 25 أبريل/ نيسان.

ووفقًا للمصادر، فإن "تاس" ستعلم الاتحاد الجزائري خلال وقت قصير بموعد الجلسة للنظر في قرار الكاف الذي رفض استئناف الجانب الجزائري، وسمح لنادي نهضة بركان المغربي بالحصول على قمصانه لخوض لقاء الذهاب.

للإشارة فإن موقع "winwin" قد تحصل على تصريح خاص من توفيق قريشي المدير الرياضي لنادي اتحاد العاصمة، أكد فيه أن فريقه قدم طعنَين على مستوى الكاف و"تاس" للدفاع عن مصالح النادي الجزائري في هذه القضية.

شارك: