إتحاد الجزائر

الصورة
اتحاد العاصمة
USM Alger
عمر حمادي

فريق جزائري ينتمي إلى العاصمة الجزائر، تأسس عام 1937، بعدما رفض ملف المؤسسين قبل سنتين من السطلات الفرنسية لتسميته آنذاك "الاتحاد الإسلامي لمدينة الجزائر، فيما جاء الفريق دفاعا عن القضية الجزائرية كباقي الفرق الأخرى.. يلقب بـ"سوسطارة" ويشتهر باللونين الأحمر والأسود تضامنا مع ضحايا 8 ماي، إذ يرمز اللون الأول للحداد والثاني لدم الشهداء.. أما على مستوى الألقاب فقد توج بالبطولة الجزائرية 8 مرات، وبـ 8 كؤوس للجمهورية، بطلا بكأس السوبر الجزائري مرتين، وكأس العرب للأندية البطلة مرة واحدة.

اللباس الرسمي

إتحاد الجزائر
اللباس الرئيسي
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

عمر حمادي

ملعب 5 يوليو الأولمبي هو أكبر الملاعب في الجزائر، والملعب الرئيسي لفر يق مولودية الجزائر، كما أن الفريق يلعب أحيانا مبارياته البيتية بملعب عمر حمادي أيضا، يقع ملعب 5 يوليو في أعالي العاصمة الجزائرية، وافتتح عام 1972، وخضع لإعادة التأهيل 5 مرات على مدار الأعوام الماضية، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 64 ألف متفرج.

قرعة كأس الكونفيدرالية تشفر عن مباريات قوية
قرعة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لموسم 2024-2025 تسفر عن مباريات في متناول الأندية العربية من أجل الوصول إلى دور المجموعات.
الدوري الجزائري
شهدت الساعات الأخيرة من الميركاتو في الدوري الجزائري عودة العديد من اللاعبين الذين كانوا ينشطون خارجه، وعلى وجه التحديد في الدوريين التونسي والمغربي.
المدرب الكراوتي أنتي تشاتشيتش يقترب من تدريب نادي اتحاد العاصمة الجزائري
مصدر يكشف لـ"winwin" هوية المدرب الجديد الذي قد يخلف المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، والذي رحل عن تدريب نادي اتحاد العاصمة الجزائري.
إلياس شتي بقميص المنتخب الجزائري
الظهير الأيسر إلياس شتي يشعل الصراع في الميركاتو الجزائري بين ناديي شبيبة القبائل واتحاد العاصمة، بعدما غادر الوداد الرياضي المغربي.
اتحاد العاصمة
رد نادي اتحاد العاصمة الجزائري ببيان رسمي على الأخبار التي ربطته بالتعاقد مع مدرب فرنسي مثير للجدل خلال الساعات القليلة الماضية، وسط الكثير من اللغط.