نهضة بركان

الصورة
فريق نهضة بركان
RSB Berkane
استاد بركان البلدي

فريق كرة قدم مغربي ينتمي إلى مدينة بركان الواقعة شرق المغرب، تأسَّس سنة  1938 تحت اسم الجمعية الرياضية البركانية قبل أن يتغيّر اسمه سنة 1971، يشتهر باللون البرتقالي. ضمّ خلال بداياته 18 لاعباً فقط مختلطة بين الجنسية المغربية والفرنسية، قبل تحقيق الصعود للمرة الأولى إلى القسم الممتاز موسم 1980-1981، وعلى الرغم من وجود لقب وحيد في خزانته، وهو كأس العرش نسخة 2018، إلا أنه بات من أقوى الأندية المغربية المتنافسة في الدوري المغربي وفي المسابقات الإفريقية؛ إذ بلغ نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2019.

اللباس الرسمي

نهضة بركان
اللباس الرئيسي
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

استاد بركان البلدي

معقل فريق نهضة بركان يقع في مدينة بركان، افتتح مؤخرا سنة 2014 بعشب اصطناعي وألياف طبيعية، وتصل طاقته الإستيعابية إلى 10.000، كما يضم بهو وقاعة شاي، قاعة مراقبة المنشطات، قاعة التمريض، مستودع للملابس وقاعة اجتماعات.

قرعة كأس الكونفيدرالية تشفر عن مباريات قوية
قرعة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لموسم 2024-2025 تسفر عن مباريات في متناول الأندية العربية من أجل الوصول إلى دور المجموعات.
معين الشعباني مدرب نهضة بركان المغربي
وضع التونسي معين الشعباني شروطًا أمام مجلس إدارة نادي نهضة بركان، من أجل مواصلة الرحلة كمدرب للفريق الموسم القادم 2024-25.
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" يفرض عقوبات ثقيلة على الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يسلّط عقوبة ثقيلة على الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفيدرالية الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي.
نهضة بركان يضم الحارس منير المحمدي
تعاقد فريق نهضة بركان مع منير كجوي المحمدي، حارس مرمى منتخب المغرب الأول لكرة القدم، ليُعزز صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، تحضيرًا للموسم القادم.
البرتغالي جوزيه غوميز مدرب الزمالك المصري
عاد مدرب الزمالك جوزيه غوميز على الأحداث التي سبقت نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية التي توّج بها فريقه، مؤكدًا أنّ أحدها أصابه بالرعب.