نهضة بركان

الصورة
فريق نهضة بركان
RSB Berkane
استاد بركان البلدي

فريق كرة قدم مغربي ينتمي إلى مدينة بركان الواقعة شرق المغرب، تأسَّس سنة  1938 تحت اسم الجمعية الرياضية البركانية قبل أن يتغيّر اسمه سنة 1971، يشتهر باللون البرتقالي. ضمّ خلال بداياته 18 لاعباً فقط مختلطة بين الجنسية المغربية والفرنسية، قبل تحقيق الصعود للمرة الأولى إلى القسم الممتاز موسم 1980-1981، وعلى الرغم من وجود لقب وحيد في خزانته، وهو كأس العرش نسخة 2018، إلا أنه بات من أقوى الأندية المغربية المتنافسة في الدوري المغربي وفي المسابقات الإفريقية؛ إذ بلغ نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2019.

اللباس الرسمي

نهضة بركان
اللباس الرئيسي
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

استاد بركان البلدي

معقل فريق نهضة بركان يقع في مدينة بركان، افتتح مؤخرا سنة 2014 بعشب اصطناعي وألياف طبيعية، وتصل طاقته الإستيعابية إلى 10.000، كما يضم بهو وقاعة شاي، قاعة مراقبة المنشطات، قاعة التمريض، مستودع للملابس وقاعة اجتماعات.

الألماني الألماني جوزيف زينباور المدير الفني لنادي الرجاء البيضاوي المغربي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة النصر السعودي ون ون winwin /RajaClubAthleticOfficiel
الصراع على الدوري المغربي يشتد في الأمتار الأخيرة بوجود مدربين محترفين من الطراز الرفيع أبرزهم الثلاثي التونسي النابي والبنزرتي والشعباني.
التونسي معين الشعباني مدرب فريق نهضة بركان المغربي (Facebook/rsbfootball) ون ون winwin
التونسي معين الشعباني مدرب نهضة بركان المغربي واجه مشاكل مع أحد الصحفيين المغاربة عقب هزيمة فريقه أمام مضيفه الوداد الرياضي.
التونسي معين الشعباني مدرب فريق نهضة بركان المغربي (Facebook/rsbfootball) ون ون winwin
مصدر خاص لموقع "winwin" يكشف حقيقة رغبة المدرب الجديد لنهضة بركان المغربي، معين الشعباني في التعاقد مع نجم الترجي الرياضي التونسي.
التونسي معين الشعباني المدرب الجديد لفريق نهضة بركان المغربي (Facebook/rsbfootball) ون ون winwin
الكشف عن الراتب الشهري الذي سيحصل عليه مدرب الترجي الرياضي التونسي الأسبق معين الشعباني بعدما تولى الإدارة الفنية لنادي نهضة بركان المغربي.
أرشيفية- صورة جماعية للاعبي نادي نهضة بركان المغربي (Getty) ون ون winwin
مجلس إدارة فريق نهضة بركان المغربي لكرة القدم يتوصل إلى اتفاق شبه نهائي مع المدير الفني التونسي معين الشعباني لقيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة.