إلياس بنان | نجم صاعد اختار المغرب فطرده نادي جينك البلجيكي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-20 22:25
المغربي إلياس بنان لاعب شباب جينك البلجيكي (X/HN)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى نادي جينك البلجيكي تعاونه مع المغربي الواعد إلياس بنان (14 عامًا) وقرر تسريحه من الأكاديمية، بعد ساعات قليلة من موافقة اللاعب على تمثيل منتخب المغرب ورفضه الانضمام إلى منتخب بلجيكا، حسب منصّة (HLN) المحلية.

يُنظر إلى إلياس بنان بوصفه أحد أفضل اللاعبين الصاعدين في عموم كرة القدم البلجيكية، وقد تلقّى دعوة رسمية من منتخب بلجيكا تحت 15 عامًا في الأيام الأخيرة، بيد أن اللاعب رفضها وقرر الانضمام إلى منتخب أبويه، المغرب.

مثّل قرار بنان -الذي يلعب بقدمه اليسرى في مركز الجناح- صدمةً في الأوساط الرياضية البلجيكية، لا سيما بعد أن خاض مباراة دولية مع منتخب بلجيكا تحت 15 عامًا في فبراير/ شباط الماضي أمام إنجلترا، وأثبت كفاءة وجودة عاليتين.

صعود بنان الصاروخي أجبر منتخب بلجيكا تحت 18 عامًا، على توجيه دعوة للاعب للتدرب معه. لكن اللاعب نشر صورة مُعدّلة بالفوتوشوب، عبر حساباته في منصات التواصل الاجتماعي بقميص منتخب المغرب ليحسم مستقبله الدولي.

المغربي إلياس بنان لاعب جنك من مباراة بلجيكا وإنجلترا (X: HN)
المغربي إلياس بنان لاعب جينك من مباراة بلجيكا وإنجلترا (X/HN)


إلياس بنان محور صراع الكبار في بلجيكا

حسب منصّة نيوزبلاد (nieuwsblad) البلجيكية، تتنافس عدّة أندية رائدة على الظفر بخدمات إلياس بنان.

أبرز المتنافسين على ضم بنان، هما عملاقا كرة القدم البلجيكية، أندرلخت وكلوب بروج، فيما اقتحم ستاندارد لييج السباق مؤخّرًا لاستعادة اللاعب، حيث أمضى بنان بضعة أشهر في أكاديمية ستاندارد لييج، قبل أن يرحل عنه إلى جينك. 

حسب وسائل إعلام، من المنتظر أن يخوض بنان مباراة منتخب المغرب تحت 15 عامًا المقبلة أمام زامبيا هذا الأسبوع.

شاهد أهداف ومهارات إلياس بنان

وُلد بنان في يناير/ كانون الثاني عام 2011 في مدينة لييج شرقي العاصمة البلجيكية بروكسل، وقد ترعرع في أكاديمية "إيوبين يوث" المحلية قبل أن ينتقل منها إلى ستاندارد لييج عام 2018، وفي 2019 شد اللاعب الرحال إلى جنك، ثم في الوقت الحالي يقف في مفترق الطرق بين عدّة أندية بلجيكية مرموقة لمواصلة رحلته الاحترافية.

ويواصل الاتحاد المغربي لكرة القدم سياسة استقطاب اللاعبين المولودين في الخارج، لتمثيل (أسود الأطلس) وقد نجح مؤخرًا في الحصول على خدمات نجوم أمثال براهيم دياز من ريال مدريد الإسباني، وأمين عدلي من باير ليفركوزن الألماني.

شارك: