إلياس بن صغير يكشف "سر" اختياره المغرب بدلًا من فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:39
المغربي إلياس بن صغير لاعب فريق موناكو الفرنسي (Ligue1)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق صانع الألعاب الواعد من فريق موناكو الفرنسي، إلياس بن صغير (19 عامًا) على انضمامه إلى منتخب المغرب لكرة القدم، وتفضيله إياه على فرنسا، بعد أن تضمّنته قائمة منتخب (أسود الأطلس) في التوقف الدولي بمارس/ آذار الحالي.

سيمثّل بن صغير منتخب المغرب رسميًّا في مباراتيه المقبلتين أمام أنغولا وموريتانيا، يومي 22 و26 مارس تواليًا.

وكان بإمكان النجم الصاعد لنادي الإمارة، اللعب لصالح فرنسا بحق المواطنة، بالنظر إلى ولادته في مدينة سان تروبيه جنوبي البلاد، أو اللعب لمنتخب أبويه المغرب، وقد اختار بن صغير المنتخب المغربي رابع كأس العالم قطر 2022.

إلياس بن صغير يكشف سر الاختيار

في أول تصريحات عقب حسم مستقبله الدولي وانضمامه إلى قائمة منتخب المغرب، قال إلياس بن صغير اليوم الجمعة لوسائل إعلام: "أنا محظوظ كفاية لأنني قادر على اللعب لمنتخبين عظيمين في كرة القدم".

قبل أن يكشف سر اختياره: "لقد كان خيارًا مُعقّدًا بين المغرب وفرنسا، لكنني فكّرت بعناية، في الحقيقة لقد اتخذت هذا القرار منذ شهر تقريبًا، واخترت اللعب لمنتخب المغرب بناءً على أصولي، فأبي وأمّي مغربيان!".

المثير أن إلياس بن صغير لعب بألوان منتخب فرنسا في الفئات العمرية المختلفة، وخاض مع منتخب تحت 18 عامًا دورة (موريس ريفيلو) الوديّة في مايو/ أيار 2023، حيث توّج بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وقدّم مستويات باهرة.

عمل كبير من الاتحاد المغربي

نجح الاتحاد المغربي لكرة القدم في استقطاب عدّة لاعبين مزدوجي الجنسية مؤخّرًا، أبرزهم ثنائي ريال مدريد الإسباني في التوقف الدولي الحالي، صانع الألعاب المتألق إبراهيم دياز (24 عامًا)، ونجم فريق الشباب الظهير الأيسر الواعد يوسف لخديم (19 عامًا).

كما سبق للاتحاد المغربي في الشهور الأخيرة تأمين خدمات لاعبين شبان بارزين في أوروبا، منهم أمين عدلي لاعب باير ليفركوزن، ومدافع ريال بيتيس شادي رياض، ولاعب وسط ريمس الفرنسي أمير ريتشاردسون، وآخرهم إلياس بن صغير.

من إلياس بن صغير ؟

تكوّن إلياس بن صغير في أكاديمية موناكو، وهو الشقيق الأصغر لسالم بن صغير (21 عامًا) جناح أولمبيك مارسيليا، وعطفًا على مستوياته المميزة مع فريق الإمارة، فقد قفزت قيمته التسويقية من 200 ألف يورو، إلى 18 مليون يورو في الوقت الحالي.

المغربي إلياس بن صغير لاعب موناكو الفرنسي (RMC)
المغربي إلياس بن صغير لاعب موناكو الفرنسي (RMC)


في الموسم الماضي (2022-2023) خطف اللاعب المغربي الأنظار بشدّة، وأصبح حديث الجميع في الدوري الفرنسي.

أمام أوكسير في الجولة 16، سجّل إلياس بن صغير هدفين في أول مباراة له على الإطلاق في الدوري الفرنسي، وقاد موناكو للفوز (3-2)، حيث دخل التاريخ وأصبح أصغر لاعب يسجّل ثنائية في أول ظهور في (ليغ 1)، وكان عمره فقط 17 عامًا.

كسر إلياس بن صغير رقمًا صامدًا منذ عقدين ونصف، حيث إن أصغر لاعب فعل هذا الإنجاز، كان تيري هنري عام 1995.

شارك: