إلياس بن صغير | هل يكون مفاجأة قائمة المغرب المقبلة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:29
المغربي إلياس بن صغير لاعب فريق موناكو الفرنسي (CNN)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت وسائل إعلام صادرة الاثنين 4 مارس/ آذار، أن صانع الألعاب الواعد من فريق موناكو الفرنسي، إلياس بن صغير (18 عامًا) قد يكون مفاجأة قائمة منتخب المغرب لكرة القدم، في التوقف الدولي المقبل.

منصّة أفريكا فوت (Africa Foot) المختصة في كرة القدم الأفريقية، ذكرت من مصادرها الخاصة، أن مدرب منتخب المغربي، وليد الركراكي، وجّه دعوة رسمية إلى اللاعب، للالتحاق بمعسكر (أسود الأطلس) المقبل.

يخوض منتخب المغرب مباراتين وديتين أمام أنغولا وموريتانيا يومي 22 و26 تواليًا في شهر مارس الحالي، ومن المرجّح أن يستدعي المدرب الركراكي اللاعب إلياس بن صغير في قائمته، ليبصم على أولى مشاركاته مع المنتخب المغربي.

هل يكون إلياس بن صغير آخر المنضمين؟

نجح الاتحاد المغربي لكرة القدم في استقطاب عدّة لاعبين مزدوجي الجنسية مؤخّرًا، منهم أمين عدلي لاعب باير ليفركوزن، ومدافع ريال بيتيس شادي رياض، ولاعب وسط ريمس الفرنسي أمير ريتشاردسون، وقد ينضم إليهم إلياس بن صغير.

إلياس بن صغير لاعب فريق موناكو الفرنسي من الموسم الحالي 2023-2024 (AS Monaco)
إلياس بن صغير لاعب فريق موناكو الفرنسي من الموسم الحالي 2023-2024 (AS Monaco)

وذكر المصدر أن إلياس بن صغير منح موافقته بالفعل على الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي، ويعمل في الوقت الحالي على استخراج الأوراق اللازمة، ليكون جاهزًا للعب في التوقف الدولي المقبل، بعد أسبوعين.

إلياس بن صغير هو الشقيق الأصغر لسالم بن صغير (21 عامًا) جناح أولمبيك مارسيليا المعار إلى نيوشاتل الدنماركي.

المثير أن إلياس لعب بألوان منتخب فرنسا في الفئات العمرية المختلفة، وخاض مع منتخب تحت 18 عامًا دورة (موريس ريفيلو) الوديّة في مايو/ أيار 2023، حيث توّج بجائزة أفضل لاعب في البطولة وقدّم مستويات باهرة.

أمّا الموسم الماضي (2022-2023) فقد خطف اللاعب المغربي الأنظار بشدّة وأصبح حديث الجميع في الدوري الفرنسي.

أمام أوكسير في الجولة 16، سجّل إلياس بن صغير هدفين في أول مباراة له على الإطلاق في الدوري الفرنسي، وقاد موناكو للفوز (3-2) حيث دخل التاريخ وأصبح أصغر لاعب يسجّل ثنائية في أول ظهور في (ليغ 1) وكان عمره فقط 17 عامًا.

كسر بن صغير رقمًا صامدًا منذ عقدين ونصف، حيث إن أصغر لاعب فعل هذا الإنجاز، كان الأسطورة تيري هنري عام 1995.

شارك: