الخنوس مرشّح لخلافة أمرابط في مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:24
المغربي بلال الخنوس لاعب فريق جينك البلجيكي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام إن لاعب الوسط المغربي بلال الخنوس (19 عامًا) مرشّح لخلافة مواطنه سفيان أمرابط في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، عطفًا على المستويات اللافتة التي يقدّمها اللاعب الشاب مع جينك البلجيكي بالموسم الحالي (2023-2024).

وبرز الخنوس كأحد أفضل لاعبي الدوري البلجيكي هذا الموسم، في حين يلاقي أمرابط صعوبات جمّة مع (الشياطين الحمر).

ينشط أمرابط -صاحب 54 مباراة دولية- مُعارًا إلى مانشستر يونايتد من فيورنتينا الإيطالي إلى نهاية الموسم الحالي، وعلى ما يبدو فإن اللاعب سيعاود أدراجه إلى فريق مدينة فلورنسا في الصيف، لعدم قناعات المدرب إيريك تين هاغ به.

أمرابط الأسوأ في مانشستر يونايتد

على عكس التوقّعات، يقضي أمرابط أيامًا صعبة للغاية في مانشستر يونايتد، إلى درجة أن أسطورة كرة القدم الإنجليزية تيم شيرود، قال بعد هزيمة الفريق (0-3) أمام بورنموث في الجولة 16 من الدوري، إن أمرابط اللاعب الأسوأ في الفريق.

من بين 26 جولة في الدوري الإنجليزي، بدأ أمرابط أساسيًّا في 7 لقاءات، ومنذ عودته من كأس أفريقيا 2024، لم يحظ سوى بـ5 دقائق من أصل 5 مباريات، إذ اعتمد المدرب تين هاغ على خيارات أخرى، مثل الناشئ كوبي ماينو (18 عامًا).

المغربي سفيان أمرابط خاض أول مباراة رسمية مع مانشستر يونايتد
المغربي سفيان أمرابط لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)

الخنوس الأفضل في بلجيكا

على نقيض حالة أمرابط، يقضي الخنوس أفضل موسم في مسيرته على الإطلاق، فقد توّج عام 2022 بجائزة أفضل لاعب شاب في بلجيكا، ثم حصد جائزة الأسد الذهبي لأفضل لاعب مغاربي في الدوري البلجيكي عام 2023.

كما اختارته يومية توتو سبورت (Tuttosport) الإيطالية ضمن أفضل 25 موهبة شابة في أوروبا عام 2023، في قائمة ضمّت جود بيلينغهام نجم ريال مدريد، وراسموس هويلوند مهاجم مانشستر يونايتد، ولامين يامال من برشلونة.

قفزت القيمة التسويقية للخنوس بطريقة مثلى تدريجيًّا، من 100 ألف عام 2022، إلى 11 مليون عام 2023، إلى 22 مليون يورو في الوقت الحالي، ليصبح أغلى لاعب في فريق جينك والأغلى في الدوري البلجيكي عمومًا.

موهبة المغرب بلال الخنوس بقميص نادي جينك البلجيكي (Getty) وين وين winwin
المغربي بلال الخنوس لاعب جينك البلجيكي (Getty)


كان الخنوس جزءًا من قائمة المنتخب المغربي الذي حصد المركز الرابع في نهائيات كأس العالم قطر 2022، ولعب مباراة تحديد المركز الثالث أمام كرواتيا، في حين اختاره المدرب وليد الركراكي من جديد في قائمته لكأس أمم أفريقيا 2024.

مجلة فور فور تو (Four Four Two) البريطانية، أكّدت أن الخنوس بالفعل على قائمة المطلوبين في مانشستر يونايتد، وقد حاول النادي الشمالي التعاقد معه في ميركاتو الشتاء الماضي، وسيعاود المحاولة الصيف المقبل.

أرقام بلال الخنوس مع جينك البلجيكي 2023-2024 (حتّى 28 فبراير)
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري البلجيكي2435
دوري المؤتمر الأوروبي8-2
كأس بلجيكا2--
تصفيات دوري أبطال أوروبا2--
تصفيات الدوري الأوروبي2--
إجمالي3837
شارك: