موهبتان عربيتان مرشحتان للفوز بجائزة "الغولدن بوي"

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 21:09
الموهبة المغربية إلياس أخوماش مهاجم نادي فياريال الإسباني (X/ActuFootMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت قائمة المرشحين للفوز بجائزة "الغولدن بوي" لعام 2024، والتي تمنحها صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية العريقة، حضور موهبتين عربيتين.

ونال جائزة "الغولدن بوي" العام الماضي 2023 النجم الإنجليزي الصاعد جود بيلينغهام لاعب خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني.

وتترشح خلال العام الحالي 2024 موهبتان عربيتان لحصد هذه الجائزة، وذلك في الوقت الذي لم يسبق لأي لاعب عربي أن فاز بها منذ إطلاقها أول مرة عام 2003، وفاز بها آنذاك النجم الهولندي السابق رافاييل فان دير فارت.

موهبتان عربيتان مرشحتان لنيل جائزة "الغولدن بوي"

ونشرت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية قائمة تضم 100 لاعب مرشح للفوز بجائزة "الغولدن" لعام 2024 بناء على المستوى المقدم من طرفهم ما بين 3 أكتوبر/تشرين الأول 2023 و27 مارس/آذار 2024.

موهبتان مغربيتان مرشحتان لنيل جائزة "الغولدن بوي"

وضمت القائمة موهبتان عربيتان هما المغربي إلياس أخوماش مهاجم نادي فياريال الإسباني الذي جاء في المركز 20 لتصنيف المرشحين لنيل جائزة "الغولدن بوي"، بالإضافة إلى مواطنه بلال الخنوس متوسط الميدان الهجومي لنادي جينك البلجيكي.

وجاء في التصنيف الأول ضمن القائمة لامين يامال مهاجم برشلونة، متبوعًا بالبرتغالي جواو نيفيس لاعب خط وسط بنفيكا، فيما حل في المركز الثالث ضمن التصنيف الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو مهاجم نادي مانشستر يونايتد.

وخاض الدولي المغربي أخوماش (19 عامًا) 33 مباراة ضمن جميع البطولات خلال الموسم الحالي 2023-2024 مع فياريال، واستطاع تسجيل 3 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة، بينما شارك الدولي المغربي الآخر الخنوس (19 عاما) في 43 لقاء مع فريقه جينك البلجيكي، ووقع 3 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن الترتيب الحالي للاعبين ليس نهائيًا، بل أنه سيتغير شهريا إلى غاية شهر أكتوبر/تشرين الأول موعد تقديم الجائزة لصاحبها، والمنتظر أن يخلف جود بيلينغهام على عرشه.

ويبدو أن الموهبتان العربيتين المغربيتين أخوماش والخنوس يتبعدان بعض الشيء عن أصحاب المراكز الأولى المرشحين لنيل جائزة "الغولدن بوي"، ولكنهما يملكان مساحة وفترة زمنية لابأس بها من أجل تحسين مركزها على الأقل إلى غاية شهر أكتوبر القادم.

شارك: