خاص | أخوماش يدلي باعتراف مثير بشأن تمثيله منتخب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-19 00:37
المغربي إلياس أخوماش لاعب فريق فياريال الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى إلياس أخوماش مهاجم فريق فياريال الإسباني ومنتخب المغرب باعتراف مثير لمنصة winwin بشأن اختياره تمثيل أسود الأطلس.

ووصل اللاعب يوم الإثنين إلى العاصمة المغربية الرباط مع نجوم منتخب المغرب وعلى رأسهم إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد الإسباني. وخاض "أسود الأطلس" مساء الإثنين المران الأول استعدادًا لمواجهتي أنغولا وموريتانيا الوديتين.

قال أخوماش في تصريح لموقع "winwin" بعد وصوله إلى المغرب: "أنا دائمًا أتدرب بشكل جيد وأقدّم كل ما لديّ للتطور"، وأضاف لاعب برشلونة السابق: "دائمًا أحلم أن أتقدم إلى الأمام ولا أعرف معنى الاستسلام وأنا سعيد جدًا هنا".

واعترف بأنه كان يحلم منذ طفولته بتمثيل "أسود الأطلس"، قائلًا: "منذ الصغر وأنا أحلم أن انضم إلى منتخب المغرب أسرتي تعرف ذلك جيدًا، وأنا هنا لأقدم كل ما لديَّ. رمضان كريم لكم جميعًا".

أرقام أخوماش مع فياريال

خاض أخوماش 23 مباراة مع الغواصات الصفراء حتى الآن في الموسم الحالي ضمن منافسات الدوري الإسباني، وسجل اللاعب هدفًا واحدًا وقدّم تمريرتين حاسمتين، وشارك في خمس مباريات في الدوري الأوروبي سجل فيها هدفًا وصنع آخر.

ولعب نجم منتخب "أسود الأطلس" 3 مباريات مع "الغواصات الصفراء" في كأس ملك إسبانيا مسجلًا هدفًا واحدًا، وصنع هدفين، ولديه عقد مع فياريال يمتد إلى غاية 30 يونيو/حزيران من عام 2026.

أخوماش مع المنتخبات الإسبانية

لعب أخوماش للمنتخبات الإسبانية في الفئات العمرية منذ عام 2020 إلى 2023، ثم انضم إلى منتخب المغرب تحت 23 عامًا، وشارك مع منتخبات (لا روخا) للفئات العمرية في 33 مباراة، مسجلًا 6 أهداف.

ويخوض منتخب المغرب مباراتين وديتين أمام أنغولا وموريتانيا، يومَي 22 و27 مارس، قبل استئناف مشوار الفريق بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في شهر يونيو/ حزيران.

شارك: