من أفضل المراوغين العرب في الدوريات الأوروبية هذا الموسم؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 00:38
الجزائري ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدّر الظهير الأيسر الدولي الجزائري ريان آيت نوري (22 عامًا) لائحة أفضل المراوغين العرب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بالموسم الحالي (2023-2024) عطفًا على أدائه المميز مع فريقه الإنجليزي، وولفرهامبتون واندررز.

وبزغ نجم آيت نوري بالموسم الحالي مع (الذئاب) بعدما سجّل هدفين وقدّم 3 تمريرات حاسمة، ما رفع القيمة التسويقية له من 22 مليون يورو في بداية الموسم إلى 32، وفق مؤشّرات ترانسفير ماركت (Transfermarket).

مردود آيت نوري التصاعدي جذب أنظار أندية أوروبية وإنجليزية مرموقة، فقد تحدّثت مصادر صحيفة تلغراف (Telegraphe) البريطانية أن كُلًّا من مانشستر سيتي وليفربول وبايرن ميونخ، قد أبدوا اهتمامًا بالتعاقد مع اللاعب.

أفضل المراوغين العرب في الدوريات الأوروبية

يتصدّر آيت نوري القائمة بـ45 مراوغة مكتملة في الدوري الإنجليزي مع وولفرهامبتون، وبنسبة نجاح هي الأعلى من بين عموم كل اللاعبين العرب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم، حيث وصلت نسبة نجاح مراوغاته (61.6%).

الجزائري ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون (WOLVS)
الجزائري ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون (WOLVS)


بعد نوري مباشرة، يأتي الجناح الدولي الأردني ووصيف كأس آسيا 2024، موسى التعمري، من فريق مونبلييه الفرنسي، الذي أتمّ 40 مراوغة في الـ(ليغ 1) وبنسبة نجاح 44.4% من إجمالي محاولات المراوغات الإجمالية.

يمضي التعمري (26 عامًا) أول مواسمه بقميص مونبلييه، وقد صنع سمعته بالفعل في كرة القدم الفرنسية، بعد أن أسهم في 7 أهداف من 21 جولة، وقد تضاعفت قيمته التسويقية بعد التألق في كأس آسيا، لتصل حاليًا إلى 7 ملايين يورو.

الأردني موسى التعمري محتفلا بهدفيه في مرمى ليون بالدوري الفرنسي (X/MontpellierHSC) ون ون winwin
الأردني موسى التعمري لاعب مونبلييه الفرنسي (Montpellier)

ريان آيت نوري | استفاقة موفّقة وبلوغ الذروة في البريميرليغ

في الترتيب الثالث، الجناح المغربي الشاب إلياس أخوماش (19 عامًا) من فريق فياريال الإسباني، الذي دشّن للتو باكورة مبارياته الدولية مع المنتخب المغربي، وقد أكمل 39 مراوغة في الدوري الإسباني، بنسبة نجاح بلغت 47.6%.

ووضع أخوماش نفسه بين أفضل اللاعبين في فياريال بالموسم الحالي، حيث سجّل 3 أهداف وقدّم 5 تمريرات حاسمة.

أفضل المراوغين العرب في الدوريات الأوروبية 2023-2024
اللاعبالفريقمراوغة ناجحةنسبة النجاح
ريان آيت نوريوولفز4561.6٪
موسى التعمريمونبلييه4044.4٪
إلياس أخوماشفياريال3947.6٪

وقال اللاعب بعد أول مباراة دولية مع منتخب المغرب الأسبوع الماضي في الفوز وديًا على أنغولا بهدف نظيف: "الحمد لله لقد تحقق الحلم، منذ أن كنت طفلًا حلمت دائمًا بهذه اللحظة، اللعب مع المنتخب الوطني".

ينتظر أخوماش مستقبل باهر سواء مع المنتخب المغربي أو فياريال، فاللاعب لديه قدرة هائلة على المرور والتحكّم بالكرة، وقد أثبت ذلك بدخوله لائحة أفضل المراوغين العرب في الدوريات الأوروبية بالموسم الحالي.

شاهد مهارات وأهداف إلياس أخوماش

شارك: