زياش يتوسّط لجلب موهوب مغربي إلى غلطة سراي!

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-19 20:49
المغربي حكيم زياش لاعب غلطة سراي التركي (X: Galatasaray)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توسّط الجناح الدولي المغربي حكيم زياش (30 عامًا) ولعب دور المدير الرياضي، لجلب أحد زملائه الواعدين في منتخب (أسود الأطلس) إلى فريقه غلطة سراي التركي، حسب وسائل إعلام صادرة اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر/ كانون الأول.

يلعب زياش مع غلطة سراي منذ بداية الموسم الحالي، مُعارًا من تشيلسي الإنجليزي مع خيار الشراء في نهاية مدّة الاستعارة، وقد أثبت النجم الأعسر جودته حينما سجّل 4 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين بكل البطولات.

طبقًا لتقارير، فإن غلطة سراي ينوي تفعيل بند الشراء في عقد زياش، ودفع بين 15 و20 مليون يورو للاحتفاظ بخدماته، لا سيما بعد العروض القوية التي قدّمها وآخرها أمام مانشستر يونايتد في الجولة قبل الأخيرة لمجموعات دوري أبطال أوروبا.

زياش يتوسّط في صفقة غلطة سراي والخنوس

حسب مصادر منصّة سبوركس (sporx) التركية، توسّط زياش لدى زميله في منتخب المغرب وصانع ألعاب جينك البلجيكي الواعد، بلال الخنوس (19 عامًا) لقبول عرض غلطة سراي والقدوم إلى نادي مدينة إسطنبول.

في الحقيقة، يمتلك الخنوس عروضًا أخرى من أندية أوروبية، ومن المنتظر أن يزور وفدٌ من غلطة سراي بلجيكا في الأيام المقبلة لبحث إمكانية التعاقد مع اللاعب في سوق الانتقالات الشتوية التي تبدأ في الأول من يناير/ كانون الثاني 2024.

ما عرض غلطة سراي للتعاقد مع الخنوس؟

رصد غلطة سراي مبلغ 10 ملايين يورو للتعاقد مع الخنوس من جينك، حسب صحيفة أجانسبور (Ajansspor) التركية.

المبلغ الموضوع للصفقة من غلطة سراي قد لا يروق إدارة نادي جينك، عطفًا على ارتفاع أسهم الخنوس منذ بداية الموسم وجذب النجم المغربي اهتمام أندية أوروبية عديدة، تحديدًا من الدوريين الإسباني والألماني في درجتيه الممتازة.

ويحظى اللاعبون المغاربة بخبرات هائلة في الدوري التركي لكرة القدم عبر العقدين الماضيين، وعند الحديث عن غلطة سراي تحديدًا، فقد تقمّص ألوان الفريق الأصفر والأحمر نجومٌ أمثال نور الدين أمرابط ويونس بلهندة.


ماذا قدّم الخنوس بالموسم الحالي؟

انضم الخنوس صيف 2019 إلى أكاديمية جينك، قادمًا من نظيرتها في أندرلخت في صفقة مجّانية، وترقّى إلى الفريق الأول لجينك عام 2022، ليخوض 74 مباراة منذ ذلك الحين في كل المسابقات، منها 32 مباراة في الموسم الحالي.

أصبح الخنوس -صاحب 3 مباريات دولية- في الوقت الحالي أغلى لاعب في فريق جينك بقيمة 22 مليون يورو، وثاني أغلى لاعب في الدوري البلجيكي بصفة عامة بعد متوسط ميدان رويال أنتويرب، آرثر فيرمرين (30 مليون يورو).

المستويات اللافتة للخنوس منحته جائزة (الأسد الذهبي) لأفضل لاعب مغاربي في بلجيكا عام 2023، حيث تفوّق في التصويت النهائي على  مواطنه إسماعيل قندوس من جنت، والجزائريين آدم زرقان ويوسف سلوق، لاعبَي شارلروا وكورتريك.

إحصاءات بلال الخنوس مع جينك 2023-2024 (حتّى 19 ديسمبر)
مباراةهدفأسيستدقائق
32432.414
شارك: