المغربي الخنوس يتألق بتمريرتين حاسمتين في الدوري البلجيكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-17 23:30
المغربي بلال الخنوس لاعب فريق جينك البلجيكي (KRC GENK)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم صانع الألعاب المغربي الشاب بلال الخنوس (22 عامًا) تمريرتين حاسمتين، وقاد فريقه جينك إلى فوز مستحق على مولينبيك بنتيجة (3-1) أمسية اليوم السبت 17 فبراير/ شباط، لحساب المرحلة 26 من الدوري البلجيكي لكرة القدم (2023-2024).

أمام حشد جماهيري غفير في ملعبه (كيجيكا أرينا) رفع جينك رصيده إلى 40 نقطة في الترتيب الرابع على لائحة الـ(جوبيليه).

الخنوس ساعد جينك في تحقيق أول انتصار على الإطلاق في العام الجديد 2024 بالدوري البلجيكي، إذ يعود آخر فوز للفريق المُلقّب بـ(دي سمورفن) إلى 26 ديسمبر/ كانون الأول 2023، وكان على حساب رويال أنتويرب بنتيجة (3-0) في الجولة 20.

وصنع الخنوس الهدف الأول لزميله النيجيري تولوالسي أروكودير في الدقيقة 21، ثم صنع الهدف الثاني في الدقيقة 35 لزميله البلجيكي لوكا أوين، لتصبح هذه هي أول مرّة يقدّم خلالها اللاعب تمريرتين حاسمتين في مسيرته مع جينك قاطبة.

ما أرقام الخنوس هذا الموسم؟

بتقديمه تمريرتين حاسمتين أمام مولينبيك، يكون الخنوس قد سجّل 3 أهداف وصنع 7 من 37 مباراة بكل البطولات.

أرقام الخنوس مع جينك 2023-2024 (حتّى 17 فبراير)
مباراةهدفأسيستدقائق
37372.864
المغربي بلال الخنوس لاعب جينك البلجيكي (X: HBVL)
المغربي بلال الخنوس لاعب جينك البلجيكي (X: HBVL)


اللاعب على رادارات أندية أوروبا

حسب وسائل إعلام مغربية وبلجيكية، فقد وصلت عروض شفهية من أندية أوروبية عديدة مؤخّرًا للتعاقد مع اللاعب، أبرزها من أتلتيكو مدريد الإسباني وغلطة سراي التركي، فضلًا عن ناديي بنفيكا البرتغالي وريد بول لايبزيغ الألماني.

الخنوس كان قد حصد جائزة (الأسد الذهبي) لأفضل لاعب مغاربي في بلجيكا عن عام 2023، وقفزت قيمته التسويقية من 15 مليون يورو العام الماضي إلى 22 مليون يورو حاليًا، وهو في العموم أغلى لاعب في الدوري البلجيكي.

صعود بسرعة الصاروخ للخنوس

إثر التسلسل التصاعدي في مستويات النجم المغربي، بدايةً من تألقه اللافت مع فريقه جينك، وحصده جائزة الأسد الذهبي، ثم الانضمام إلى منتخب المغرب في كأس أمم أفريقيا 2024، فقد وضع اللاعب نفسه على خارطة الكرة الأوروبية.

فقد اختارت مجلة توتو سبورت (Tuttosport) الإيطالية، اللاعب ضمن أفضل 25 موهبة شابة في أوروبا عن عام 2023، في قائمة ضمّت جود بيلينغهام نجم ريال مدريد، وراسموس هويلوند مهاجم مانشستر يونايتد، ولامين يامال من برشلونة.

شارك: