آدم أزنو ينال مكافأة "خاصة" من بايرن ميونخ!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 23:26
المغربي آدم أزنو لاعب بايرن ميونخ الألماني (X: Africa Foot)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّدت وسائل إعلام صادرة الأحد 7 يناير/ كانون الثاني، أن إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني بصدد منح الظهير الأيسر المغربي الواعد آدم أزنو (17 عامًا) عقدًا احترافيًا، قياسًا بتطوّر مستواه في الفترة الأخيرة مع فريق تحت 19 عامًا.

أزنو انتقل إلى بايرن ميونخ صيف 2022 قادمًا من برشلونة في صفقة انتقال حر، لينضم إلى فريق تحت 17 عامًا، وفي صيف 2023 تمت ترقيته إلى فريق تحت 19 عامًا، وفي الوقت الحالي لعب باكورة مبارياته مع الفريق الأول.

أمس السبت، لعب أزنو مع الفريق الأول لبايرن ميونخ في مباراة ودية أمام بازل السويسري انتهت بالتعادل (1-1) وقد منحه المدرب توماس توخيل الفرصة للعب وسط عمالقة الفريق أمثال مانويل نوير وتوماس مولر وهاري كين.

عقد احترافي يُطبَخ للمغربي آدم أزنو

حسب مصادر شبكة سكاي سبورتس (Sky Sports) سيمنح بايرن ميونخ آدم أزنو عقدًا احترافيًا بمجرد بلوغه عمر الـ18، في الأول من يوليو، تموز المقبل، وهي السن القانونية لإبرام العقود الاحترافية وفقًا للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

المغربي آدم أزنو من تدريبات بايرن ميونخ 2023-2024 (X: AznouAdam)
المغربي آدم أزنو من تدريبات بايرن ميونخ 2023-2024 (X: AznouAdam)


وقالت الشبكة الرائدة إن أزنو لن يكمل الموسم الحالي مع الفريق الأول لبايرن ميونخ، بل سيستمر مع فريق تحت 19 عامًا، لمواصلة التطوّر وكسب الخبرات، على أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول، بدايةً من الموسم المقبل بعد إمضاء العقد الاحترافي الجديد.

تصعيد أزنو إلى الفريق الأول جاء نتيجة رحيل مواطنه نصير مزراوي إلى منتخب المغرب المشارك في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، وزميله المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي الذي التحق بمعسكر منتخب (النمور) المشارك في كأس آسيا بقطر.

ماذا قدّم آدم أزنو في أول مباراة مع كبار بايرن ميونخ؟

نزل آدم أزنو في الدقيقة 78، وأشركه المدرب توخيل في مركز الظهير الأيمن، وحسب منصات الإحصاءات، فقد أكمل كل تمريراته بشكل صحيح وكاد يصنع هدفًا في الدقيقة 83، وإجمالًا فقد لاقى مردوده استحسان المدرب الألماني.

على مستوى فريق بايرن ميونخ تحت 19 عامًا، يحظى اللاعب المغربي بموسم طيب للغاية، إذ سجّل 3 أهداف وقدّم 4 تمريرات حاسمة من إجمالي 12 مباراة في الـ(بوندسليغا) ودوري أبطال أوروبا، وإحصائيًا هو اللاعب الأكثر كسبًا للكرات الثنائية في الفريق.

تعتقد شريحة كبيرة من مشجّعي الفريق البافاري أن أزنو قد يكون اللاعب المناسب لشغل منصب الظهير الأيسر مستقبلًا، في ظل الحديث عن رغبة الكندي ألفونسو ديفيس في الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني، الذي يطارد اللاعب منذ أشهر.

شارك: