منتخب المغرب يتعثر على أرضه أمام موريتانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 03:37
منتخب المغرب يكتفي بالتعادل مع نظيره الموريتاني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل منتخب المغرب الأول لكرة القدم، في تحقيق الفوز على أرضه وبين جمهوره في المباراة الودية التي جمعته بنظيره الموريتاني مساء الثلاثاء، ليحسم التعادل السلبي مواجهة أسود الأطلس والمرابطين التي دارت أطوارها بملعب "أدرار" بمدينة أكادير.

وكان المنتخب المغربي قد فاز في المباراة الماضية على أنغولا بهدف دون مقابل، فيما انهزمت موريتانيا أمام مالي بهدفين دون مقابل.

تغييرات في تشكيل منتخب المغرب

دخل منتخب المغرب مواجهته أمام موريتانيا بمجموعة من التغييرات مقارنة بالمباراة الماضية، حيث ارتأى المدير الفني وليد الركراكي أن يبدأ اللقاء بالمهاجم سفيان رحيمي كلاعب أساسي.

كما اعتمد على الواعد أسامة العزوزي في وسط الميدان الدفاعي مكان سفيان أمرابط، وشادي رياض في قلب الدفاع إلى جانب نايف أكرد مكان عبد الكبير أبقار الذي خاض المباراة الأولى.

ودفع الركراكي أيضا باللاعب أمير ريتشاريدسون في وسط الميدان منذ البداية مكان عز الدين أوناحي الذي نزل فيما بعد بديلا. وسيطر منتخب المغرب على أطوار شوط المباراة الأول دون أن ينجح في هز شباك المنتخب الموريتاني الذي لعب بنهج دفاعي محكم من المدير الفني أمير عبدو.

شوط ثانٍ بتغييرات تكتيكية دون تغيير في النتيجة

مع بداية الشوط الثاني حاول “أسود الأطلس” مباغتة حارس مرمى موريتانيا عن طريق هجمات منظمة وقف الحظ طريقا في معانقتها للشباك، في الوقت الذي اعتمد الضيوف على الهجمات الخاطفة واستغلال الكرات الثابتة التي لم تستطع فك شفرة دفاع كتيبة الركراكي.

بعد ذلك حاول وليد الركراكي تغيير الرسم التكتيكي وضخ دماء جديدة عبر إجراء مجموعة من التغييرات من أجل الوصول إلى المرمى، حيث كان إبراهيم دياز الأخطر من خلال محاولاته، فضلا عن تسديدة حكيم زياش التي جانبت القائم ورأسية شادي رياض التي ظلت طريق الشباك.

 وتوالت المحاولات المغربية بدون جدوى، واعتمد منتخب موريتانيا على المرتدات في الوقت الذي سجل مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي هدفا أبيض في الوقت الميت من المباراة، ليحسم بعد ذلك التعادل قمة الأشقاء.

شارك: