وليد الركراكي يتوعد نجل أسطورة منتخب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 21:22
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح نائل العيناوي نجم لانس الفرنسي في إقناع وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب بإمكانياته الكروية الكبيرة، ولكن تأخره في الإعلان عن الانضمام إلى أسود الأطلس، جعل المدرب يتحدث بنبرةٍ حادةٍ عن مستقبل النجم الشاب.

وحاول وليد الركراكي في أكثر من مرة إقناع نائل العيناوي نجل أسطورة التنس المغربي السابق يونس العيناوي، بالانضمام إلى منتخب المغرب الأول لكرة القدم على حساب فرنسا؛ لكنه لم ينجح في المهمة حتى الآن.

ويبدو أن صبر وليد الركراكي بدأ ينفد مع نائل العيناوي الذي تأخر كثيرًا قبل أن يُعلن عن موقفه النهائي بخصوص هوية المنتخب الذي سيُدافع عن ألوانه بين المغرب بلده "الأم" وفرنسا بلد المولد والنشأة.

مدرب منتخب المغرب سلط الضوء على ملف نائل العيناوي قبل المواجهة الودية أمام موريتانيا، استعدادًا للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عام 2026.

هل نفد صبر وليد الركراكي مع العيناوي؟

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة موريتانيا: "في الحقيقة اللاعبون الرائعون دائمًا ما يثيرون اهتمامي وهذا تعرفونه جيدًا"، وواصل: "نائل العيناوي كان واحدًا من هذه المواهب، إنه من لاعبي المستقبل، غير أنه حتى مع المنتخب الأولمبي لم يكن حاضرًا".

وأضاف: "العيناوي منح فريقه الأولوية، كان من الممكن أن يكون حاضرًا مع المنتخب في كأس أفريقيا، لكننا تركناه واستجبنا لطلبه من أجل اللعب مع ناديه وكسب مكانه".

وتابع: "في معسكر شهر مارس/ آذار، أراد القليل من الوقت وكما أقول لا بد من الاختيار والحضور، والمشكل اليوم من اللاعب وليس منا، وإذا كان هناك سؤال فينبغي طرحه عليه".

المغربي نائل العيناوي نجم فريق لانس الفرنسي (X / RCLens)

واختتم الركراكي حديثه قائلًا: "في الأخير يظل لاعبًا يثير اهتمامنا ولا بد له من اتخاذ القرار، وإذا لم يأخذه؛ فسآخذه مكانه سواء بالحضور أو العكس ولن ننتظر طويلًا".

الاتحاد المغربي يُغري المواهب

جدير بالذكر أن الاتحاد المغربي لكرة القدم نجح في إغراء العديد من المواهب الصاعدة من مزدوجي الجنسية بالمشروع الكروي الذي تعمل الكرة المغربية على تنفيذه في الأعوام القادمة.

وتمكن الاتحاد المغربي عن طريق كشافين تابعين له في أوروبا من إقناع نجوم كبار بتمثيل "أسود الأطلس"، آخرهم إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني، وقبله أشرف حكيمي وعبد الصمد الزلزولي وإلياس بن صغير وإلياس أخوماش.

شارك: