فرنسا

الصورة
فرنسا
France
1

منتخب فرنسا لكرة القدم‏ هو ممثل فرنسا الرسمي في رياضة كرة القدم، ويُلقب بـ "الزرق" و"الديوك". توج بطلاً للعالم عامي 1998 و2018، كما فاز بكأس القارات مرتين وذلك عامي 2001 و2003، وبلقب بطولة أمم أوروبا عامي 1984 و2000. برزت أسماء كبيرة في تاريخ كرة القدم الفرنسية منها ميشيل بلاتيني ولوران بلان وديدييه ديشامب ويوري دجوركاييف وكريستوف دوغاري وكريستيان كاريمبو وزين الدين زيدان وإيريك كانتونا وتييري هنري. يُعد هنري الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي بـ 51 هدفاً، وليليان تورام أكثر لاعب شارك مع المنتخب وذلك بـ 142 مباراة.

اللباس الرسمي

فرنسا اللباس الرئيسي في كأس العالم 2022
اللباس الرئيسي
فرنسا اللباس الاحتياطي في كأس العالم 2022
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
كيليان مبابي يعود لتدريبات المنتخب الفرنسي
كيليان مبابي يعود إلى تدريبات المنتخب الفرنسي بعد تعرضه لكسر في الأنف خلال مباراة النمسا في الجولة الأولى من بطولة يورو 2024.
مدافع منتخب ألمانيا أنطونيو روديغر
انتهت منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة اليورو (نهائيات كأس أمم أوروبا 2024)، بحصيلة تنذر بتحقيق رقم قياسي سلبي.
كيليان مبابي ساقطًا على الأرض بعد إصابته في مواجهة النمسا
لم يعد قناع مبابي المنتظر أن يرتديه في قادم مباريات اليورو، مركز الاهتمام لدى الجماهير فقط، وإنما بات هدفًا للصراع بين عدد من الشركات.
الإصابة تُبعد كيليان مبابي عن مباراة فرنسا وهولندا في يورو 2024
موقف الدولي الفرنسي كيليان مبابي النهائي من المشاركة في مباراة فرنسا وهولندا، بدور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.
قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي خلال مواجهة النمسا في يورو 2024
أثارت إصابة قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي الكثير من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما أجبر المدافع النمساوي دانسو على التفاعل سريعًا.