مدرب ليبيا مصدوم من رد فعل الهوني بعد استبعاده!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 17:00
الليبي حمدو الهوني لاعب الوداد الرياضي المغربي (Facebook/WACofficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو" المدير الفني لمنتخب ليبيا لكرة القدم، عن دهشته وصدمته إزاء تصرف حمدو الهوني المحترف الليبي بصفوف الوداد المغربي، بعد أن خرج اللاعب من حساباته، منذ أن استلم الصربي مهمة تدريب منتخب "فرسان المتوسط" في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

واعتمد "ميتشو" على اللاعبين الشباب مع المنتخب الليبي، بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ولم يستدع أي لاعب ليبي بالخارج، خلال الفوز خارج الديار أمام إسواتيني بهدف وحيد، والتعادل أمام الكاميرون بهدف لمثله في بنغازي، لتتساوى جميع المنتخبات في المجموعة بنفس رصيد النقاط (4 نقاط لكل منها).

مدرب ليبيا ميتشو متفاجئ ومصدوم من تصرف الهوني

وقال "ميتشو" في تصريحات تلفزيونية: "للأسف الشديد أنا متفاجئ ومصدوم من حمدو الهوني، حينما كان المنتخب في أكتوبر الماضي في المغرب، لم يفكر أبدا في زيارة زملائه، وحينها قيل لي إنه مشغول باللعب مع الوداد، ولكن أن تبقى هناك 10 أيام، وهو لم يفكر في زيارة منتخب بلاده فهذا الأمر يدعو إلى الصدمة".

وأضاف: "في بلدي صربيا وأوروبا والدول الأفريقية التي دربت فيها، حين يكون اللاعب خارج قائمة منتخب بلاده، ويأتي إليك منتخب بلادك، فأنك تحرص على زيارته وتقديم الدعم المعنوي لزملائه في المنتخب".

وبسؤاله عن إمكانية عودة الهوني، نجم الوداد الرياضي المغربي لقائمة المنتخب الليبي: "أبواب المنتخب مفتوحة دائمًا لكل اللاعبين، منذ أن استلمت تدريب ليبيا، أتابع في كل كبيرة وصغيرة وأنا أعرف حمدو جيدًا، فقد سبق له أن توج بدوري أبطال أفريقيا مع الترجي وحاليًا يلعب في المغرب مع الوداد".

مدرب ليبيا يختار للهوني دورًا جديدًا

وتابع "ميتشو" قائلاً: "أتمنى أن يكون الهوني الأخ الأكبر في المنتخب الليبي، يقدم الدعم لزملائه ولمنتخب بلاده، وأن يكون مثالًا يحتذى به، لأنه قدوة للعديد من  اللاعبين الشباب، وأتمنى أن يأتي إلى زيارتنا عندما نصل إلى المغرب في الأيام المقبلة،  قبل مواجهتي بوركينا فاسو وتوغو الوديتين".

وخلال مشاركات الهوني -البالغ من العمر 30 عامًا- العديدة مع فرسان المتوسط، فإنه لم يقدم ما كان منتظرًا منه، ليخرج اللاعب من حسابات الصربي "ميتشو"، حيث شهد مستوى اللاعب مع الوداد المغربي، تراجعًا كبيرًا منذ انضمامه إلى الفريق بداية الموسم الحالي 2023-2004، على عكس أرقامه وما حققه في المواسم الماضية مع الترجي التونسي، والذي توج معه ببطولات محلية وأفريقية، بلقب هداف كأس العالم للأندية 2019، بالتساوي مع الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد القطري برصيد ثلاثة أهداف.

شارك: