عادل عمروش يوجه رسالة قوية إلى مدرب المنتخب الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 16:50
الجزائري عادل عمروش مدرب المنتخب الليبي السابق (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه الجزائري عادل عمروش، مدرب المنتخب الليبي السابق، رسالة قوية إلى الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، المدير الفني الحالي لفرسان المتوسط، امتدح من خلالها عمله الذي وصفه بالمميز، بعد تحقيق نتائج إيجابية في وقت وجيز، وذلك منذ أن استلم مهامه الفنية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ودرب عادل عمروش (56 عامًا) المنتخب الليبي في مايو/ أيار 2018، لمدة خمسة أشهر قبل أن يقدم استقالته في أكتوبر من ذات العام، بسبب عدم دفع مستحقاته المالية من قبل اتحاد الكرة الليبي، الذي كان يترأسه في ذلك الوقت الراحل جمال الجعفري.

وتحدث عمروش عن الصربي ميتشو مدرب المنتخب الليبي قائلاً في تصريح خاص لموقع winwin: "من دون أي مجاملات، أرى أن صديقي الصربي ميتشو، هو الرجل المناسب لتدريب فرسان المتوسط، المنتخب الليبي يسير معه بشكل إيجابي ورائع، حيث يواصل رحلته بكل ثبات في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، أو من خلال النتائج المميزة في المباريات الودية التي خاضها حتى الآن".

وتابع: "ميتشو راهن على الشباب ونجح في تكوين منتخب قوي قادر على المنافسة للتأهل إلى كأس العالم المقبلة، أيضًا يستطيع أن يعيد ليبيا إلى التأهل من جديد لكأس أمم أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب، ما يحتاجه حاليًّا هو الدعم المعنوي قبل المادي من أجل تحقيق حلم الليبيين".

وأضاف: "الجمهور الليبي الرائع والعاشق لكرة القدم من حقه أن يفرح بمشاهدة منتخب بلاده في المحافل القارية مثل أمم أفريقيا، أعتقد أنها مسالة وقت وسوف نشاهد فرسان المتوسط منتخبًا قويًّا يقارع أقوى المنتخبات في القارة، خاصة بوجود مواهب ليبية قادرة على الإبداع في الملاعب الأفريقية".

عمروش يثني على المنتخب الليبي وعمل اتحاد الكرة

وفي سياق متصل، أشاد عمروش بعمل رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني وما يقدمه من مجهود مميز في تطوير الكرة الليبية، قائلًا: "اتحاد الكرة برئاسة الشلماني يقوم بعمل كبير في تطوير خارطة الكرة الليبية من خلال التعاقد مع مدرب مميز، وهو ميتشو، من أجل تدريب المنتخب، وأيضًا وضع روزنامة لمنتخبات الفئات السنية".

وتابع: "اتحاد الكرة نجح في رفع الحظر مؤخرًا عن ملعب طرابلس الدولي وقبله ملعب بنغازي، وهو عامل مهم للمنافسة القارية سواء على صعيد المنتخبات التي سوف تخوض مبارياتها على أرضها وأمام جماهير كبيرة، أو على صعيد الأندية الليبية المشاركة في الاستحقاقات العربية والأفريقية".

عمروش: المنير أفضل ظهير أيسر في ليبيا

وأشار عمروش إلى أن محمد المنير الظهير الأيسر في الأهلي طرابلس هو أفضل ظهير ليبي خلال الوقت الراهن، قائلًا: "حينما توليت مهمة تدريب المنتخب الليبي شاهدت لاعبين مميزين، واقتربت أكثر من المواهب الليبية، بكل صراحة لم أشاهد في البلاد أفضل من محمد المنير الذي هو بالنسبة إلي أفضل ظهير في ليبيا".

وأضاف: "اللاعب الليبي يعد من الأفضل في المغرب العربي، لكن المشكلة تكمن في التكوين الذهني والتكتيكي، كان لدي برنامج لتصدير اللاعبين الليبيين للخارج، من أبرزهم أحمد الكيلو وربيع الشادي، وذلك بعدما أعجبت أندية أوروبية بمستواهم في ذلك الوقت".

شارك: