منتخب ليبيا لكرة الصالات يعيد الهيبة إلى "فرسان المتوسط"

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 15:56
منتخب ليبيا لكرة الصالات تحصل على المركز الثالث في بطولة أمم أفريقيا بالمغرب (facebook/LFF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد 10 سنوات عجاف عاشتها الكرة الليبية، منذ تتويجها الأخير بكأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا، أعاد منتخب ليبيا لكرة الصالات الهيبة إلى الكرة الليبية؛ بتأهل صعب وشاق إلى كأس العالم الذي تستضيفه أوزبكستان خلال الفترة بين 14 سبتمبر/ أيلول و6 أكتوبر/ تشرين الأول المقبلين.

وضمن فرسان المتوسط التأهل للمونديال، بعد أن حجزوا البطاقة الثالثة والأخيرة لبطولة كأس العالم، بفوزه على منتخب مصر بركلات الترجيح (3-1)، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2)، وذلك لتحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة أمم أفريقيا لكرة الصالات، التي اختُتمت في المغرب.

وخاض منتخب ليبيا لكرة الصالات مشواره في بطولة أمم أفريقيا، في المجموعة الثانية؛ حيث استهل مشواره بالخسارة أمام مصر (4-0)، وتفوق بعدها على موريتانيا (5-4)، وعلى ناميبيا (11-5)، وفي نصف النهائي، خسر الفريق أمام المغرب (6-0)، قبل أن يفوز على مصر في مباراة المركز الثالث.

أول تعليق من مدرب ليبيا بعد التأهل لكأس العالم

أعرب مدرب منتخب ليبيا لكرة الصالات، الإسباني ريكاردو أنيغوز، عن فرحته بالتأهل إلى كأس العالم لكرة الصالات، بعد الفوز على مصر، قائلًا في تصريحات خاصة لموقع winwin: "المباراة لم تكن سهلة، لكن المنتخب حقق المطلوب بالفوز على منتخب قوي وصعب، ليضمن التأهل، وأنا سعيد جدًّا بهذا الإنجاز". وأكد أنيغوز أن المنتخب الليبي يمتلك كل الإمكانات للذهاب بعيدًا.

محترف وحيد في قائمة منتخب ليبيا لكرة الصالات

وضمت قائمة المنتخب الليبي التي شاركت في بطولة أمم أفريقيا لكرة الصالات 14 لاعبًا، بينهم محترف وحيد هو أحمد عبد الحفيظ، لاعب نهضة بركان المغربي، الذي تألق في البطولة، وأسهم بأدائه المميز في حصول فرسان المتوسط على الترتيب الثالث.

أيضًا، شهدت قائمة المنتخب الليبي تألق علي الشوشان، الذي سجل 5 أهداف، ومحمد خميس، الذي كان من أبرز اللاعبين في البطولة، وسجل 4 أهداف، هذا إلي جانب تألق صهيب الغول الذي سجل 3 أهداف، وأحمد الأجنف الذي سجل هدفين. وأيضًا لا ننسى تألق الحارس عياد الونسي، الذي تصدى لثلاث ركلات ترجيحية أمام مصر، كانت العامل الرئيسي في التأهل إلى كأس العالم.

تحديات تواجه ليبيا استعدادًا لكأس العالم

يواجه "ريكاردو أنيغوز" مدرب ليبيا عديد التحديات، من أجل وضع برنامج المرحلة المقبلة في التحضير، من أجل المشاركة في كأس العالم الذي تستضيفه أوزبكستان بداية من 14 سبتمبر/ أيلول، ويجب على المدرب أن يدرك أن الوقت المتبقي على المشاركة أقل من خمسة أشهر، وهو وقت ليس كافيًا بالمرة.

لذا يجب على المدرب البحث سريعًا عن تعزيز قائمته ببعض اللاعبين الجدد، وخاصة في الجانب الدفاعي، لا سيما أن المشاركة الأفريقية أظهرت ضعف المنتخب الليبي في هذا الجانب. أيضًا يجب أن يتم توفير كل الدعم المادي والمعنوي للجهاز الفني، من قِبل مسؤولي الرياضة الليبية، من معسكرات خارجية وخوض مباريات ودية مع منتخبات قوية.

منتخب ليبيا لكرة الصالات يعود إلى كأس العالم بعد 12 عامًا

ويعود المنتخب الليبي للمشاركة في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، بعد غياب دام 12 عامًا؛ حيث سبق له أن شارك في نسختي 2008 بالبرازيل و2012 بتايلاند، ولم يتأهل خلال هاتين المشاركتين إلى الدور الثاني من البطولة.

وحقق المنتخب الليبي بطولات وإنجازات مميزة في سجل اللعبة على الصعيد العربي، حيث تُوج بكأس العرب مرتين، وذلك في النسخة الثالثة التي نُظمت بليبيا في عام 2007، والنسخة الرابعة التي أُقيمت في مصر 2008، كما توج الفريق أيضًا ببطولة أمم أفريقيا في 2008، والتي أُقيمت في ليبيا.

شارك: