للمرة الثالثة تواليًا.. المغرب بطل أفريقيا لكرة الصالات

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 01:17
أرشيفية- من مشاركة منتخب المغرب في بطولة أفريقيا لكرة الصالات (cafonline)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج منتخب المغرب لكرة القدم داخل الصالات ببطولة أفريقيا 2024 للمرة الثالثة تواليًا، وذلك بعد الانتصار على أنغولا في المباراة النهائية.

وفاز المنتخب المغربي ببطولة أفريقيا لكرة الصالات عقب التفوق على أنغولا بنتيجة 5-1 في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الأحد، بالعاصمة المغربية الرباط التي احتضنت البطولة خلال الفترة ما بين 11 أبريل/نيسان الجاري إلى 21 منه.
 
وكان أسود الأطلس للصالات قد توجوا بالنسختين الماضيتين عامي 2016 و 2020، إضافة إلى الفوز بلقب كأس القارات والتألق في نهائيات كأس العالم الأخيرة.

تفاصيل مباراة المغرب أمام أنغولا في بطولة أفريقيا لكرة الصالات

ونجح منتخب المغرب في تسجيل ثلاثية خلال الشوط الأول عن طريق سفيان بوريط، وإدريس رايس الفني، وسفيان المسرار، في حين سجلت أنغولا هدفًا وحيدًا، لينتهي الشوط الأول بتفوق العناصر المغربية بثلاثية مقابل هدف واحد.
 
ودخل المنتخب المغربي الشوط الثاني عازمًا على مواصلة التسجيل، وتأتى له ما أراد بجهود أنس العيان، وبلال البقالي. وعرفت المواجهة  حضورًا مميزًا لشخصيات كبيرة في كرة القدم، يتقدمها السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة، والجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس "الكاف".

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي بلغ "مونديال أوزبكستان" رفقة المنتخب الليبي الذي فاز على مصر بركلات الجزاء الترجيحية (3-1)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدفين في كل شبكة في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

وعادل منتخب المغرب إنجازَ منتخب مصر، بحصد اللقب الأفريقي 3 مرات لكل منهما. وفشل منتخب مصر، صاحب أكبر عدد من الألقاب في كأس أمم أفريقيا داخل الصالات بـ 3 ألقاب بالتساوي مع المغرب، في التأهل إلى النهائي بعد هزيمته، يوم الجمعة، أمام أنغولا بنتيجة 7-3، في قاعة الأمير مولاي عبد الله، بالرباط.

شارك: