موهبة الدحيل القطري يقترب من تمثيل منتخب ليبيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 17:16
صهيب قنان يوافق على اللعب مع منتخب ليبيا (Instgram/lagrinta1)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو" المدير الفني لمنتخب ليبيا لكرة القدم، أنه تمكن من إقناع موهبة الدحيل القطري صهيب قنان، الذي يحمل الجنسيتين الليبية والبريطانية، بتمثيل فرسان المتوسط الذين ينتظرهم مشوار شاق في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

صهيب قنان يبلغ من العمر 20 عامًا، هو خريج أكاديمية فوكس الإنجليزية لكرة القدم، ويشغل مركز جناح أيسر، ويعد من أبرز المواهب الواعدة في صفوف الدحيل الذي توج معه في أول موسم له بثلاثية تاريخية هي دوري نجوم قطر وكأس الأمير وكأس أُريدُ.

وقال "ميتشو" في تصريحات تلفزيونية: "أجرينا اتصالات منذ فترة مع اللاعب صهيب وعائلته وناقشنا ما يمكن فعله لإمكانية ضمه مستقبلًا لمنتخب ليبيا، وكانت الاتصالات إيجابية، حيث رحبت العائلة واللاعب بفكرة اللعب لمنتخب بلاده ".

وتابع :" إذا سارت الأمور على خير ما يرام فسيتم توجيه الدعوة رسميًا  إلى اللاعب صهيب من أجل اللعب معنا في معسكر المغرب، ونحن نسعى للاستفادة من خدمات عدة مواهب يمتلكون الجنسية الليبية، وذلك لضمّهم إلى القائمة".

استراتيجية جديدة لإقناع مواهب ليبيا في أوروبا

وكشف ميتشو أن اتحاد الكرة غير من استراتيجيته من أجل ضم مواهب يمتلكون الجنسية المزدوجة، قائلًا: "تعاقد اتحاد الكرة الليبي مع شركة عالمية للتنقيب عن اللاعبين الليبيين في أوروبا من أجل إقناعهم بالانضمام إلى فرسان المتوسط، وهذه الاستراتيجية الجديدة سوف تعود بالنفع على الكرة الليبية".

ليبيا تخوض مباراتين وديتين أمام بوركينا فاسو وتوغو

ويخوض المنتخب الليبي مباراتين وديتين في معسكر المغرب أمام بوركينا فاسو وتوغو يومي 22 و26 مارس الجاري، تأهبًا للاستحقاقات المقبلة والتي أهمها خوض مواجهتين في يونيو المقبل أمام موريشيوس والرأس الأخضر، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

ومنذ أن استلم الصربي ميشتو مهمة تدريب المنتخب الليبي في أكتوبر الماضي، لم يتعرض إلى الهزيمة خلال تسع مباريات ودية ورسمية خاضها مع فرسان المتوسط، حيث تفوق على الكويت والسودان وليبيريا وإندونيسيا في مباريات ودية، وتعادل وديًّا مع النيجر والصومال.

سجل مثالي لميتشو مع ليبيا

وحقق "ميتشو" بداية مميزة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بفوزه خارج الديار أمام إسواتيني بهدف وحيد، في أولى المباريات قبل أن يحصد نقطة التعادل من مباراته أمام الكاميرون في الجولة الثانية التي لُعبت في بنغازي، لتتساوى جميع المنتخبات في المجموعة بنفس رصيد النقاط (4 نقاط لكل منها).

ويبدو أن "ميشتو" بعد سجله الإيجابي مع ليبيا -حتى الآن- نال رضا وقبول الشارع الرياضي بعد ردود أفعال إيجابية رحبت به أخيرًا، لقيادة المنتخب الوطني إلى طوق النجاة، وتحقيق الحلم وهو التأهل إلى كأس العالم 2026، وأمم أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب.

شارك: