ليبيا

الصورة
ليبيا
Libya

يُلقب منتخب ليبيا لكرة القدم بـ "فرسان المتوسط"، تأهل ثلاث مرات لكأس أمم إفريقيا وذلك عام 1982 عندما استضاف البطولة وحل وصيفاً، وعامي 2006 و2012، لكنه لم يتأهل إلى نهائيات كأس العالم في تاريخه. حل وصفياً للبطل في كأس الأمم العربية عامي 1964 و2012، فيما احتل المركز الثالث في نسخة عام 1966. عرف المنتخب الليبي تحسناً في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ عام 2010 بسبب العدد المتزايد من اللاعبين الليبيين الذين يشاركون في الدوريات الأجنبية.

اللباس الرسمي

ليبيا
اللباس الرئيسي
ليبيا
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
مدرب المنتخب الليبي يرفض اللعب في طرابلس
استقر الجهاز الفني في المنتخب الليبي لكرة القدم بقيادة الصربي "ميتشو" على اختيار ملعب بنينا ببنغازي بدلًا من ملعب طرابلس الدولي.
 الليبي المعتصم بالله المصراتي لاعب بشكتاش التركي
3 عروض على طاولة النجم الليبي المعتصم بالله المصراتي لاعب بشكتاش التركي لخوض تجربة جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
 ماهر درويش موهبة فريق بايرن ميونخ
تعذر التحاق اللاعب ماهر درويش مدافع بايرن ميونخ الألماني بصفوف المنتخب الليبي الذي يستعد لخوض التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025 بسبب الدراسة.
الصربي "ميتشو" مدرب منتخب ليبيا
قطع الصربي "ميتشو" مدرب المنتخب الليبي وعدًا للجماهير بتأهل "فرسان المتوسط " إلى بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 والتي تستضيفها المغرب.
الصربي ميتشو مدرب منتخب ليبيا
جدّد رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عقد الصربي ميتشو المدير الفني لـ"فرسان المتوسط" واضعًا حدًا للشائعات التي تحدثت عن إمكانية رحيله.