خاص | المنتخب الليبي يواجه زامبيا وديًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 13:58
المنتخب الليبي يعيش فترة مميزة تحت قيادة المدرب الصربي ميتشو (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر الجهاز الفني في المنتخب الليبي لكرة القدم بقيادة الصربي "ميتشو"، على إقامة مباراة ودية تجمع "فرسان المتوسط" بنظيرهم الزامبي في ليبيا نهاية مايو/ أيار المقبل، وذلك تحضيرًا لمواجهتي موريشيوس والرأس الأخضر اللتين ستلعبان في يونيو المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

ولم يحسم مدرب فرسان المتوسط الصربي "ميتشو" بعد الملعب الذي سوف يستضيف المباراة الودية أمام زامبيا، وذلك في ظل وجود ملعبين هما بنينا في بنغازي وطرابلس الدولي الذي بات جاهزًا لاستضافة المباريات الدولية والقارية بعد اعتماده رسميًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف".

وعلم موقع "winwin " من مصدر مسؤول بالاتحاد الليبي لكرة القدم، أن مباراة زامبيا الودية ستمثل محطة تحضيرية أولى لفرسان المتوسط قبل إقامة معسكر خارجي ينطلق نهاية مايو المقبل، وسط توقعات باحتضان المغرب هذا المعسكر قبل العودة إلى ليبيا في بداية يونيو المقبل، حيث يخوض المنتخب الليبي ثالث مبارياته في تصفيات أفريقيا المونديالية باستضافة موريشيوس.

بداية مثالية للمدرب "ميتشو" في التصفيات الأفريقية

منذ استلام "ميتشو" مهمة تدريب فرسان المتوسط في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لم يتعرض للهزيمة حيث خاض 11 مباراة ودية ورسمية مع ليبيا، تفوق في 7 مباريات على بوركينا فاسو وإسواتيني والكويت والسودان وليبيريا، إلى جانب انتصارين على إندونيسيا، فيما تعادل وديًّا مع توغو والنيجر والصومال والكاميرون .

المنتخب الليبي حقق بداية مميزة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، بعد الفوز خارج الديار أمام إسواتيني بهدف وحيد، في أولى المباريات قبل حصد نقطة التعادل من مباراته أمام الكاميرون في الجولة الثانية، لتتساوى جميع المنتخبات في المجموعة الرابعة بنفس رصيد النقاط (4 نقاط لكل منها).

المنتخب الليبي يطمح للتأهل إلى كأس العالم

يأمل "ميتشو " تحقيق الفوز أمام موريشيوس في المباراة الرسمية المقبلة للمنتخب الليبي من أجل مواصلة نتائجه الإيجابية ومتابعة رحلته لتحقيق حلم التأهل إلى مونديال 2026، وذلك قبل أن يحل ضيفًا على الرأس الأخضر في الثامن من يونيو المقبل في آخر مباراة يخوضها عام 2024، وهي المواجهة التي تمثل اختبارًا حقيقيًا للمدرب الصربي، وعلى ضوء نتيجتها سوف يتحدد بشكل كبير مسار فرسان المتوسط في التصفيات الأفريقية.

ويطمح "ميتشو" لتحقيق حلم كل الليبيين بقيادة فرسان المتوسط إلى تأهل تاريخي إلى بطولة كأس العالم، حيث لم يسبق للمنتخب الليبي تحقيق حلم التأهل إلى المونديال على مدار تاريخه الطويل في التصفيات الأفريقية.

شارك: