أسطورة الاتحاد يطالب عبر winwin برحيل اتحاد الكرة الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 18:52
حارس مرمى ليبي سابق ينتقد اتحاد الكرة الليبي الحالي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب أسطورة حراسة المرمى لنادي الاتحاد والمنتخب الليبي سمير عبود، برحيل مجلس إدارة اتحاد الكرة الليبي برئاسة الحكم الدولي السابق عبد الحكيم الشلماني، بعد سلسلة طويلة من الإخفاقات المتتالية شهدتها الكرة المحلية في السنوات الأخيرة.

وتحدث عبود في تصريحات خاصة لموقع "winwin" وقال: "اتحاد الكرة الليبي الحالي لم ينجح قط في تقديم الإضافة للكرة الليبية، حيث شاهدنا العديد من الانتكاسات المتتالية للمنتخب الوطني والذي سبب إحباطًا كبيرًا لدى الشارع الرياضي، بسبب عدم وجود رؤية إستراتيجية لهم تخص تطوير المشهد الكروي المتخبط منذ سنوات".

وتابع: "المسؤول الأول عن هذه الفوضى في الكرة الليبية هو الشلماني، رئيس الاتحاد الذي عجز عن إعادة إدارة المنتخبات للوجود من جديد ويعمل فرديًا فهو مَن يختار المدرب ولاعبي المنتخب، وهو مَن يشرف على الدوري الممتاز، الذي ليست له إدارات وحتى إن وُجِدت، فهي حبر على ورق".

وتحدث عبود عن مساعي الشلماني للترشح للانتخابات المقبلة لرئاسة اتحاد الكرة لولاية جديدة قائلاً: "لقد تابعنا ما حدث مؤخرًا من مساعي اتحاد الكرة لتغير النظام الأساسي والمطالبة بزيادة عدد الأندية للجمعية العمومية، من أجل البقاء بحجة متطلبات الفيفا، ولقد رفض أكثر من 90 ناديًا المقترح، ورئيس اتحاد الكرة الليبي يراهن على أندية الدرجتين الثانية والثالثة من أجل كسب أصواتها للبقاء".

حان وقت رحيل اتحاد الكرة الليبي الحالي

وأضاف: "للأسف الكرة الليبية تحت قيادة اتحاد الكرة الحالي تراجعت للخلف بصورة لا تُصدَّق، فليس لديهم مشروع حقيقي لتطوير الكرة الليبية، ولقد آن الأوان للرحيل والبحث عن شخصية قيادية حقيقة تلبي طموحات المشهد الرياضي في البلاد، فلقد سئمنا من الإخفاقات".

وانتقد قائد المنتخب السابق أفكارَ المدير الفني لفرسان المتوسط، الصربي "ميتشو" بشأن خططه قائلًا: "حين بدأ ميتشو مهمته، خرج علينا بتصريحاته الطويلة عن سياسة تشبيب المنتخب وضخ دماء جديدة، بعد ذلك فوجئنا باللجوء إلى لاعبين كبار في العمر في قائمته واعتمد عليهم في مباريات عديدة".

سمير عبود (winwin)
الحارس التاريخي للمنتخب الليبي سمير عبود (winwin)

وتابع: "أبعد المحترفين وأسماء أخرى ما زالت متألقة في الملاعب وتملك من الخبرة التي يمكن أن يستفيد منها، وشخصيًا غير مقتنع به بالمرة، ونحن نشاهد كل المنتخبات تعتمد على الأفضل في دورياتها دون تحديد أعمارهم، والمتألق هو مَن يلعب وأتمنى أن يغير المدرب أفكاره، لأن مهمته ستكون صعبة في قادم المباريات".

وأضاف: "لا يمكن التنبؤ بأي نوع من المفاجآت بأن يحدثها ميتشو مع المنتخب الليبي في المباريات القادمة، وذلك لفارق الخبرة ونقص التجربة الدولية للتشكيلة الشابة التي سيعتمد عليها الصربي لخوض مواجهتي موريشيوس والرأس الأخضر في يونيو/ حزيران المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 ".

المحترفون قدموا الإضافة إلى الدوري الليبي

وأشاد سمير عبود بتطور المستوي الفني لمسابقة الدوري الليبي في نسخته الحالية قائلًا: "في منافسات الموسم الحالي لمسابقة الدوري زادت التنافسية وارتفع المستوى الفني بوجود محترفين مستواهم أعلى من المواسم الماضية، حيث أصبحنا نشاهد نسقًا عاليًا في المباريات".

وأردف: "للوصول إلي الكمال؛ يجب على مسؤولي الرياضة الاهتمام بالبنية التحتية للملاعب التي لم تشهد أي بناء ولا تعمير لها سوى ملعب طرابلس الدولي، وحاليًا يتم تجهيز ملعب بنغازي، وحين تصبح لدينا بنى تحتية قوية سيكون لدينا دوري قوي، يسهم بقوة في تصاعد النسق الفني للمسابقة وهذا يسهم في تطوير الكرة الليبية ككل".

وتحدث عبود عن الفرق المرشحة للتأهل إلى سداسي التتويج في المجموعتين قائلاً: "في المجموعة الأولى ضمن النصر التأهل بنسبة كبيرة جدًّا، وشخصيًا أرشح الأهلي بنغازي والهلال للتأهل، إلا إذا تغيرت النتائج لمصلحة الأخضر في الأسابيع الأخيرة من المسابقة".

وواصل: "في المجموعة الثانية، لقد ضمن نادي الأهلي طرابلس التأهل مبكرًا، ويبقي الصراع مفتوحًا على مصراعيه بين فرق المدينة و الاتحاد والسويحلي والاتحاد المصراتي مفاجأة المسابقة مع مدربهم الطموح حمادي القويري، في المنافسة على حجز البطاقتين المتبقيتين للتأهل إلى دور سداسي  التتويج".

سمير عبود أكثر لاعب ليبي تتويجًا بالألقاب المحلية

يبقى سمير عبود (52 عامًا) الحارس التاريخي لنادي الاتحاد والذي استمر عطاؤه لمدة 19 عامًا في الملاعب، أكثر لاعب ليبي تتويجًا بالألقاب والبطولات المحلية بـرصيد 25 لقبًا، ما بين دوري وكأس والسوبر، حيث تُوّج بالدوري 9 مرات، 8 منها مع الاتحاد، وواحدة مع المحلة، إلى جانب كأس ليبيا في 6 مناسبات برفقة الاتحاد، الذي تُوّج معه أيضًا بلقب كأس السوبر 10 مرات.

شارك: