مدرب منتخب ليبيا يثير الغموض حول مستقبله بتصريح "ناري"

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-16 15:00
لاعبو منتخب ليبيا الأول لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار مدرب منتخب ليبيا الصربي "ميتشو" غموضًا حول إمكانية استمراره في منصبه، خاصة أنّ عقده مع اتحاد الكرة المحلي، سوف ينتهي في يونيو/حزيران المقبل.

وقال مدرب "فرسان المتوسط" في تصريح ناري: "أشعر بخيبة أمل كبيرة من الحكومة واتحاد الكرة في ليبيا لعدم مساعدتي في إكمال إجراءات تسجيل اللاعبين الذين يملكون الجنسية المزدوجة، والذين تواصلت معهم وأبدوا الموافقة من أجل اللعب لفرسان المتوسط".

وتابع: "للأسف الشديد لقد قمت باختيار اللاعب دانيال الفاضلي متوسط ميدان ماغديبورغ الألماني وإلى الآن لم يتم تسوية أموره في الحصول على جواز سفر ليبي من أجل اللعب معنا، وهذا يعقّد من مهامي في استدعاء أي لاعب يملك جنسيتين".

وتأتي تصريحات مدرب منتخب ليبيا قبل أيام قليلة من إعلان قائمة المنتخب التي ستخوض المواجهتين المقبلتين في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة أمام موريشيوس في 6 يونيو/ حزيران المقبل والرأس الأخضر في 15 من الشهر ذاته.

ويحتل منتخب ليبيا الترتيب الثالث، في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن الكاميرون المتصدرة والرأس الأخضر، بعد جولتين من التصفيات فاز بها خلالهما على إسواتيني بهدف وحيد خارج الديار وتعادل في ملعبه أمام الكاميرون.

منتخب ليبيا يتلقّى موافقة ثلاثي أوروبي

نجح "ميتشو" بعد مفاوضات ماراثونية مع اللاعبين وعائلتهم في استقطاب 3 لاعبين من المواهب الليبية التي تلعب في أوروبا وتملك الجنسية المزدوجة، وذلك لتعزيز صفوف قائمة المنتخب الليبي في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وضمت قائمة اللاعبين دانيال الفاضلي متوسط ميدان ماغديبورغ الألماني، الذي يلعب في الدرجة الثانية وماهر درويش مدافع نادي بايرن ميونخ تحت الـ 19، ومارتن عدلان المحترف في نادي آنسي الفرنسي بالدرجة الثانية. 

اتحاد الكرة يقدّم عرضًا جديدًا لـ"ميتشو"

رغم أنّ اتحاد الكرة الليبي برئاسة عبد الحكيم الشلماني قد أعلن في أبريل أبريل/ نيسان الماضي عن التوصل إلى اتفاق كامل مع الصربي "ميتشو"، من أجل تجديد التعاقد معه لعام إضافي، وخاصة بعد السلسلة الإيجابية التي حققها مع منتخب ليبيا غير أنّ المدرب لم يحسم قراره بالبقاء أو الرحيل حتى اللحظة.

ومنذ أن استلم الصربي "ميتشو" مهمة تدريب منتخب ليبيا في أكتوبر الماضي، قاد الفريق في 11 مباراة بين الوديات والرسميات، فتفوّق في 7 مباريات على بوركينا فاسو وإسواتيني والكويت والسودان وليبيريا وإندونيسيا في مناسبتين، في حين تعادل وديًّا مع توغو والنيجر والصومال والكاميرون.

شارك: