مبابي يتخطى محمد صلاح في إحصائية تاريخية بدوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 18:06
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (X/MoSalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تجاوز كيليان مبابي النجم المصري محمد صلاح (31 عامًا)، في ترتيب الهدافين التاريخيين لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بتسجيل المهاجم الفرنسي هدفين، خلال فوز فريقه باريس سان جيرمان (2-1) على مُضيفه ريال سوسيداد، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات إياب الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.

وسجّل مبابي هدفَيه في المباراة عند الدقيقتين الـ15 والـ56، فيما أحرز ريال سوسيداد هدفه الوحيد في اللقاء عند الدقيقة الـ89، بجهود لاعب الوسط الإسباني ميكيل ميرينو.

ووصل مبابي (25 عامًا) بذلك إلى هدفه السادس في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2023-24، مُتصدرًا ترتيب هدّافي البطولة، بالتساوي مع الإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ.

وإجمالًا، وصل مبابي إلى هدفه رقم 46 في دوري أبطال أوروبا، منذ بدء مشاركته في البطولة القارية موسم 2016-17.

مبابي يتجاوز محمد صلاح في ترتيب الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال

وبات مبابي يحتل المركز الـ12 في لائحة ترتيب الهدّافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا، مُتقدمًا بهدفين على محمد صلاح والإيفواري ديدييه دروغبا.

ويتساوى مبابي في حصيلة أهدافه بالبطولة الأوروبية حاليًا مع الراحل البرتغالي إيزيبيو، والمهاجم الإيطالي فيليبو إنزاغي، ولكل من الثلاثة 46 هدفًا.

لكن اللافت أن مبابي سجّل أهدافه الـ46 خلال 69 مباراة، مقابل 65 مباراة لإيزيبيو و81 مباراة لإنزاغي.

ويحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو صدارة الترتيب برصيد 140 هدفًا في 183 مباراة، فيما يأتي الأرجنتيني ليونيل ميسي ثانيًا برصيد 129 هدفًا.

مبابي يستعد لمغادرة سان جيرمان

يُذكر أن تعاقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان ينتهي في 30 يونيو/ حزيران القادم. وسبق لتقارير صحفية أن أكدت اتخاذ الدولي الفرنسي قرارًا نهائيًا بالرحيل عن "حديقة الأمراء" بنهاية عقده.

ويبدو مبابي في طريق مفتوح للانتقال إلى ريال مدريد، الصيف المقبل، عبر صفقة مجانية؛ لكن مراقبين يشيرون إلى إمكانية حصول اللاعب على مكافأة توقيع قيمتها 150 مليون يورو.

وبدا مبابي قريبًا من الانضمام "مجانًا" إلى ريال مدريد في صيف 2022، لكنه قرر تجديد عقده مع باريس سان جيرمان لمدة موسمين إضافيين.

ويقضي مبابي موسمه السابع تواليًا في باريس سان جيرمان، منذ انضمامه إلى النادي الباريسي صيف 2017، قادمًا آنذاك من موناكو.

شارك: