ريال مدريد وبايرن ميونخ.. 4 مكاسب للميرينغي قبل قمة البافاري

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 14:06
نجوم ريال مدريد جاهزون لموقعة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي ريال مدريد وبايرن ميونخ يوم الثلاثاء المقبل 30 أبريل 2024، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب "أليانز أرينا" في ألمانيا، بداية من الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة.

وكان "الميرينغي" قد تخطى بطل الموسم الماضي مانشستر سيتي الإنجليزي بركلات الترجيح، بعد أن انتهى مجموع اللقاءين ذهابًا وإيابًا بنتيجة التعادل (4-4)، فيما تجاوز العملاق "البافاري" نظيره أرسنال الإنجليزي في ربع النهائي (3-2) بمجموع المباراتين.

وتحظى مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ بأهمية كبيرة لدى الفريقين، خاصة للنادي الألماني الذي يسعى تحت قيادة مدربه توماس توخيل لإنقاذ موسمه بعد تضييع الفريق كل أهدافه المحلية هذا الموسم، بعد العديد من الأزمات التي هزت أركان النادي.

من جانبه يهدف النادي الإسباني إلى تكريس سيطرته على مسابقة دوري أبطال أوروبا، من خلال التتويج باللقب رقم 15 في تاريخه وذلك لن يكون سوى بتجاوز عقبة "البافاري"، وقد حضّر الريال نفسه جيدًا لهذه المباراة تحت قيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

في التقرير التالي من "winwin" نستعرض 4 مكاسب حققها ريال مدريد قبل مواجهة بايرن ميونخ، من خلال فوزه (1-0) على ريال سوسيداد أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإسباني، واقترابه من حسم لقب "الليغا".

إراحة الأساسيين

قرر المدرب أنشيلوتي قبل لقاء سوسيداد إراحة العديد من اللاعبين الأساسيين على غرار جود بيلينغهام والبرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس بالإضافة إلى الفرنسي إدواردو كامافينغا والألماني توني كروس والأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، الذين شارك بعضهم لدقائق محدودة في الشوط الثاني.

ويمكن القول إن أنشيلوتي دخل بتشكيلة مغايرة أمام سوسيداد، من أجل منح لاعبيه الأساسيين فرصة الاستشفاء، استعدادًا لمواجهة بايرن ميونخ، حتى يكونوا في أفضل جاهزية من الناحيتين البدنية والذهنية، خاصة بعد خوض النادي مواجهتين قويتين ضد مانشستر سيتي بدوري الأبطال وقمة الكلاسيكو ضد برشلونة في "الليغا".

فضلًا عن ذلك، كانت المباراة ضد سوسيداد السادس مقررة اليوم السبت، لكن تم تقديمها بـ24 ساعة من أجل إفساح المجال أمام ريال مدريد للاستفادة من يوم إضافي لكي يستعد لمواجهة النادي البافاري في دوري أبطال أوروبا.

تجهيز ميليتاو قبل قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ

قرر المدرب السابق لنادي ميلان الإيطالي، تجهيز المدافع إيدير ميليتاو من خلال الزج به في التشكيل الأساسي أمام ريال سوسيداد، وهذا ما يعتبر مكسبًا كبيرًا للنادي الملكي قبل موقعة البافاري، في ظل معاناة الفريق هذا الموسم من غيابات كثيرة على مستوى الدفاع.

ويمثل ميليتاو خيارًا مهمًا للمدرب أنشيلوتي خلال مواجهة بايرن ميونخ، وهو الذي أوضح قائلًا في هذا الشأن: "ميليتاو لديه فرصة للعب ضد بايرن ميونخ، لقد شارك أمام سوسيداد ولعب بشكل جيد، إنه يستعيد قدراته شيئًا فشيئًا".

وكان ميليتاو عنصرًا مهمًا وركيزة أساسية في تشكيلة ريال مدريد، قبل أن يتعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، مع بداية الموسم الكروي الحالي 2023-24.

منح الثقة إلى أردا غولر

بالإضافة إلى ميليتاو منح أنشيلوتي الثقة للنجم الصاعد التركي أردا غولر الذي تمكن في الدقيقة (30) من تسجيل الهدف الوحيد لـ"الميرينغي" أمام ريال سوسيداد، في المواجهة التي خاضها أساسيًا.

بلا شك فإن تسجيل هدف الفوز في مباراة صعبة بغياب اللاعبين الأساسيين يعتبر بمثابة إنجاز للاعب أردا غولر، ويكسبه ثقة أكبر ليكون حاضرًا في مواجهة فريقه ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا على الأقل كجوكر.

ومنذ التحاق غولر بريال مدريد، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية من فريق فنربخشة التركي، مقابل 20 مليون يورو، بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2029، عانى النجم التركي من كثرة الإصابات، مما جعله يغيب عن أغلب مباريات النادي، مكتفيًا بتسجيل هدفين في 6 مباريات شارك فيها بمجموع 81 دقيقة لعب فقط.

ضغط أقل

بفوزه على ريال سوسيداد بات ريال مدريد في حاجة إلى 4 نقاط فقط من أصل 5 مباريات متبقية، لحسم لقب الدوري الإسباني لصالحه، وذلك بعد أن رفع رصيده إلى 84 نقطة في صدارة الترتيب، ليبتعد بـ14 نقطة مؤقتًا عن برشلونة الوصيف.

وسيكون "الميرينغي" مطالبًا بتحقيق الفوز أمام قادش يوم السبت 4 مايو المقبل، برسم الجولة الـ34، فيما التعادل ضد غرناطة يوم 11 مايو القادم سيضمن له اللقب رسميًا، وبالتالي فإن هذا الأمر من شأنه أن يخفف كثيرًا من الضغط على زملاء النجم الإنجليزي جود بيلينغهام، ويجعل كل تركيزهم حاليًا منصبًا على دوري أبطال أوروبا والقمة المرتقبة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ، حيث سيكون بإمكان أنشيلوتي المداورة أيضا قبل مباراة الإياب.

شارك: