خوسيلو يجنّب ريال مدريد لعنة "ستوك سيتي" ويقوده إلى النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 01:11
خوسيلو قاد ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل خوسيلو بديلًا ليقلب الموازين ويدك متاريس البافاريين، مسجلًا هدفين لنادي ريال مدريد ليحول تأخره أمام بايرن ميونخ بهدفٍ إلى فوزٍ بهدفين؛ ليصعد بفريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة ألمانية إسبانية أخرى ضد بوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي الشهير.

وبهذا التأهل بلغ ريال مدريد نهائي البطولة الأوروبية المفضلة له للمرة الخامسة في آخر 9 مواسم، وللمرة الثامنة عشرة في تاريخه.

كما واصل ريال مدريد الحفاظ على سلسلة اللا هزيمة في آخر 12 مباراة له في دوري أبطال أوروبا، وكانت آخر سلسلة متتالية دون هزيمة في الفترة من 12 أبريل/ نيسان 2016 إلى 2 مايو/ أيار 2017، وهي سلسلة من 15 مباراة.

مباراة الأدوار المقلوبة

في الطبيعي وبحسب هوية الفريقين فريال مدريد قوته تأتي وهو بدون الكرة ويترك الاستحواذ للخصم، ثم يحاول ضربه بالمرتدات، خاصةً أنه أكثر فريق في أوروبا سجّل من مرتدات وهجمات خاطفة.

ريال مدريد لم يكن معتادًا على السيطرة، وبايرن ميونخ ترك له الكرة؛ وكأنه ارتدى ثوب ريال مدريد؛ لكن بالنظر إلى الفرص التي سنحت للفريقين، ريال مدريد يؤكد بأنه الأجدر بهذا الفوز بكل أريحية.

خلال مباراة اليوم على ملعب "سانتياغو برنابيو" صنع ريال مدريد 5 فرص محققة؛ ولولا تألق الحارس المخضرم مانويل نوير لكانت الأمور مغايرة دون أن نصل إلى ذروة هذه الدراما.

الفارق بين المدربين

بدأ أنشيلوتي بتشكيلته المعتادة، ولم يكن خائفًا من تغيير الأمور وإجراء التغييرات الهجومية لانتزاع النتيجة وقد سبق وأحدثت تبديلاته الفارق، أنشيلوتي يعرف عادة كيف يدير المباراة ويقرأ ظروفها.

في المقابل، تسبب توماس توخيل في تغيير إحداثيات فريقه، بإخراج أخطر لاعبيه هاري كين الذي كان يوقف دفاع ريال مدريد، إذ شعرت دفاعات ريال مدريد بالراحة إثر خروجه برفقة ليروي ساني ومع إصابة جمال موسيالا.

مرة أخرى استعان توخيل بالمدافع الكارثي كيم مين جاي الذي تسبب بشكل مباشر في قبول هدفين في مباراة الذهاب، وقام المدرب بتغيير التشكيل، وفي الأخير استقبل هدفين في ظرف قصير جدًا.

هناك رقم يؤكد أن بايرن ميونخ تلقى 4 أهداف لبدلاء المنافس في دوري أبطال أوروبا 2023-2024، ولم يتلقَ سوى سلتيك (7) أهدافٍ في مرماه أكثر من طرف اللاعبين البدلاء.

خوسيلو لم يفعلها في ليلة باردة ممطرة في ستوك

سيظل جمهور ريال مدريد يتذكر خوسيلو إلى الأبد. فهو البديل الثالث الذي يسجل ثنائية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد جورجينيو فينالدوم في 2017-18 لليفربول (ضد روما) ورودريغو في 2020-21 لريال مدريد (ضد مان سيتي).

خوسيلو هو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي لم يتمكن من القيام بذلك في ليلة الثلاثاء الممطرة في ستوك، لكنه قادر على القيام بذلك في ليلة ساخنة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

لطالما تعرض للانتقاد بسبب الفرص التي كان يهدرها؛ لكنه نجح في دخول التاريخ، بعد أن كان في فترة سيئة في ستوك سيتي عام 2017، كما قضى فترة في نيوكاسل ولم يستفد منها كثيرًا. وها هو حاليًا في ريال مدريد على سبيل الإعارة من إسبانيول.

الأداء الفردي للاعبين

أنقذ نوير 3 أهداف محققة؛ لكنه بخطأ فادح أحيا آمال ريال مدريد حرفيًا، ارتكب الحارس خطأه الأول والوحيد الذي أدّى إلى تسجيل هدف في دوري أبطال أوروبا منذ أبريل 2021 ضد باريس سان جيرمان.

لكن تجدر الإشادة بفيرلاند ميندي الظهير الأيسر لريال مدريد، الذي حيد ليروي ساني تمامًا، وأطعم فينيسيوس جونيور بالكرات الهجومية.

اللعب حتى آخر رمق

سجل ريال مدريد 9 أهداف في آخر 15 دقيقة من الشوط الثاني، أكثر من أي فريق آخر في دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

في المقابل تلقى بايرن ميونخ 7 أهداف في آخر 15 دقيقة من الشوط الثاني، ولم يتلقَ أي فريق أهدافًا أكثر منه في دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

شارك: