ريال مدريد يصعق بايرن ميونخ ويبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 00:10
ريال مدريد يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-24 (X/ActuFoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم ريال مدريد الإسباني تأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه المثير على ضيفه بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف (2-1) في إياب نصف النهائي، في مباراة دراماتيكية شهدها ملعب "سانتياغو برنابيو"، اليوم الأربعاء.

في الدقيقة (8)، انطلق سيرج غنابري منفردًا بالمرمى بعد تداول سلس للكرة بين لاعبي بايرن ميونخ في وسط ملعب ريال مدريد. أرسل غنابري كرة عرضية أرضية مرت بالعرض أمام المرمى دون أن تجد من يضعها في الشباك.

وجاء ردّ ريال مدريد بهجمة قوية في الدقيقة (14)، حيث أطلق فينيسيوس جونيور صاروخًا من يمين منطقة الجزاء اصطدم بالقائم الأيمن. لم يستسلم جونيور، فحاول مجددًا بتسديدة قوية تصدّى لها حارس المرمى مانويل نوير ببراعة.

شوط الفرص الضائعة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ

وشهد الشوط الأول من المباراة تطورًا هامًا على مستوى تشكيلة الفريق البافاري، حيث اضطر المدرب توماس توخيل إلى إجراء تغيير اضطراري في صفوف فريقه في وقت مبكر، وذلك بعد تعرض الجناح سيرج غنابري لإصابة أبعدته عن أرض الملعب، ليحل محله ألفونسو ديفيز في الدقيقة (27).

في الدقيقة (29)، أطلق هاري كين لاعب بايرن ميونخ صاروخًا من على حدود منطقة الجزاء تصدى له أندري لونين حارس ريال مدريد بشكل رائع إلى ركلة ركنية، وفي الدقيقة (40)، أطلق البرازيلي فينيسيوس تسديدة خادعة إلا أن الحارس الألماني مانويل نوير أبعدها ببراعة. هدأ بعدها إيقاع المباراة وانحصرت الكرة في وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرميين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

اندفع ريال مدريد إلى منطقة جزاء الفريق الضيف في الشوط الثاني، عاقدًا العزم على هزّ شباك الفريق البافاري. وتصدى مانويل نوير ببراعة لهجمة خطيرة قادها فينيسيوس جونيور، الذي تلاعب بالمدافعين قبل أن يمرر عرضية أرضية قوية داخل منطقة الجزاء. وواصل ريال مدريد ضغطه بحثًا عن هدف التقدم، لكنّ بايرن ميونخ صمد دفاعيًا ببسالة.

واستمر ريال مدريد في هجماته المتتالية، ومرر فينيسيوس عرضية أرضية متقنة من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (56). انقضّ عليها رودريغو بتسديدة يسارية قوية مرت بجوار القائم الأيسر بقليل إلى خارج الملعب.

مع مرور الوقت، انهالت تسديدات ريال مدريد على مرمى بايرن ميونخ كالمطر، وتصدّى لها الحارس العملاق مانويل نوير ببسالة. فمن بين هذه التسديدات، أطلق فينيسيوس جونيور صاروخًا من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (60)، لكنّ نوير تألق مجددًا وأبعد الخطر ببراعة إلى ضربة ركنية.

في هجمة مرتدة خاطفة، فاجأ ألفونسو ديفيز الجميع بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة (69) انطلق ديفيز كالبرق داخل منطقة الجزاء، وأطلق صاروخًا لا يُصدّ من أقصى اليمين سكن شباك ريال مدريد في الزاوية اليسرى، وفي الدقيقة (73) ألغى حكم المباراة هدفًا لصالح ريال مدريد بعد العودة لتقنية الفيديو واحتسب خطأ على اللاعب ناتشو.

خوسيلو يقلب الطاولة على بايرن ميونخ بهدفين متتاليين

في الدقيقة (88) هزّ البديل خوسيلو شباك بايرن ميونخ بتسجيله هدف التعادل في اللحظات الأخيرة، بعد صاروخية من فينيسيوس من داخل منطقة الجزاء. حاول حارس بايرن، نوير، التصدي للكرة، لكنها سقطت من يده ليخطفها خوسيلو بسهولة داخل الشباك، ثم عاد اللاعب نفسه ليسجّل ثاني أهدافه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع ليمنح الفريق الملكي بطاقة التأهل بعد الفوز بنتيجة 4-3 عن مجموع المباراتين.

بهذه النتيجة ينتزع ريال مدريد فوزًا ثمينًا من بايرن ميونخ، ليحجز مكانه في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه الألماني الآخر بوروسيا دورتموند في مواجهة نارية ستُقام على أرضية ملعب ويمبلي.

شارك: