ما موقف سان جيرمان من عودة لويس إنريكي إلى تدريب برشلونة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 10:01
الإسباني لويس إنريكي المدير الفني الحالي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف تقرير صحفي موقف إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي من التخلي عن المدرب الإسباني لويس إنريكي (53 عامًا)، الذي يرتبط إعلاميًا بإمكانية العودة لتولي منصب المدير الفني لفريق برشلونة.

ورحل إنريكي عن تدريب برشلونة الإسباني في 2017، بعد قيادته الفريق الكتالوني لـ3 مواسم متتالية. وحسب ما أشارت إليه تقارير صحفية، فإن المدرب المُلقب بـ"لوتشو" يمثل خيارًا جاذبًا لقادة البرسا، الساعين للتعاقد مع مدرب بديل لتشافي هيرنانديز.

وأعلن تشافي رحيله عن تدريب برشلونة بنهاية الموسم الحالي، من دون أن يكشف برشلونة عن هوية "المدير الفني البديل" حتى الآن.

في سياق متصل، ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، نقلًا عن يومية "ماركا" الإسبانية، فإن إدارة باريس سان جيرمان لا تنوي التخلي عن إنريكي، الذي يحظى فعليًا بثقة المسؤولين داخل "حديقة الأمراء".

وحسب المصدر نفسه، فإن رئيس باريس سان جيرمان، ناصر غانم الخليفي، يمنح إنريكي كل الصلاحيات لتشكيل قائمة الفريق الموسم المقبل.

هل يقود لويس إنريكي باريس سان جيرمان للتتويج بالثلاثية هذا الموسم؟

ويقضي لويس إنريكي موسمه الأول مدربًا لباريس سان جيرمان، وقد تمكن التقني الإسباني من فرض أفكاره الفنية على الفريق الذي بات يلعب كرة قدم هجومية قائمة على الاستحواذ.

ويتصدر باريس سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 55 نقطة من 24 مباراة (16 فوزًا، 7 تعادلات، خسارة واحدة)، مُتقدمًا بـ9 نقاط كاملة على أقرب ملاحقيه (ستاد بريست).

وبالإضافة إلى ذلك، يستعد باريس سان جيرمان لمواجهة نيس، يوم 13 مارس/ آذار الجاري، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس فرنسا.

كما تأهل العملاق الباريسي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا؛ بتجاوزه عقبة ريال سوسيداد الإسباني في ثمن النهائي، بنتيجة 4-1 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز باريس سان جيرمان 2-0 في ملعبه "حديقة الأمراء"، قبل أن ينتصر الفريق إيابًا بنتيجة 2-1، على أرضية ملعب سوسيداد "ريالي أرينا".

ويحلم لويس إنريكي بقيادة باريس سان جيرمان إلى التتويج بالثلاثية (الدوري الفرنسي، كأس فرنسا، دوري أبطال أوروبا)، كما فعل مع برشلونة في موسم 2014-15.

شارك: