مبابي يقود باريس سان جيرمان إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 01:30
احتفال ثنائي باريس سان جيرمان مبابي وديمبيلي بالهدف في شباك ريال سوسيداد (X/ @Le_Parisien_PSG)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى ربع نهائي مسابقة دوري أوروبا بعدما جدد فوزه، اليوم الثلاثاء، بنتيجة (2-1) على مضيفه ريال سوسيداد الإسباني في إياب دور الـ 16.

وكان باريس سان جيرمان قد تغلّب على الفريق "الباسكي" ذهابًا بنتيجة (2-0) في ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس، ليتفوق عليه مرة أخرى إيابًا بملعب "أنويتا" في مدينة سان سيباستيان الإسبانية، ليبلغ ربع النهائي بفوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-1).

وحظي لقاء الإياب الذي جمع بين باريس سان جيرمان وضيفه ريال سوسيداد بمتابعة بعض الشخصيات الكروية الفرنسية المعروفة، وفي مقدمتها لوران بلان مدرب منتخب فرنسا السابق وأنطوان كومبواري اللاعب والمدرب السابق لنادي باريس سان جيرمان.

وأشرك الإسباني لويس إنريكي مدرب "البي. إس. جي" أمام ريال سوسيداد أصغر تشكيل في تاريخ مشاركات الفريق الفرنسي ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما دخل موقعة ملعب "أنويتا" بتشكيل معدل أعماره 23 عاما و261 يومًا.

مبابي يمنح باريس سان جيرمان التقدم في الشوط الأول

ورغم حديث وسائل الإعلام مؤخراً عن توتر العلاقة بينه وبين مدربه الإسباني لويس إنريكي، إلّا أن النجم الفرنسي كيليان مبابي أثبت حضوره منذ الدقائق الأولى لمباراة فريقه باريس سان جيرمان أمام ريال سوسيداد.

ولم ينتظر مبابي سوى (15) دقيقة على بداية اللقاء؛ لكي يسجل الهدف الأول للفريق الباريسي، حيث تلقى تمريرة من زميله عثمان ديمبيلي، ليتوغل بعدها على الجهة اليسرى، ويراوغ مدافع ريال سوسيداد، قبل أن يُسكن الكرة في الشباك بطريقة أقل ما يُقال عنها إنها جميلة.

مبابي يؤكد تأهل باريس سان جيرمان في الشوط الثاني

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن انطلاقة الأول، حيث تسلل مبابي مرة أخرى وراء دفاع ريال سوسيداد، وتمكن من إضافة الهدف الثاني لمصلحة "البي. إس. جي" في الدقيقة (56).

ورغم تسجيل ميكيل ميرينو هدف تذليل الفارق لمصلحة ريال سوسيداد في الدقيقة (89)، فإن ذلك لم يمنع باريس سان جيرمان من الفوز، والتأهل إلى ربع نهائي أمجد المسابقات الأوروبية.

يُشار إلى أن مبابي وبعد تسجيله ثنائية في شباك ريال سوسيداد، فإنه وصل إلى إسهامه التهديفي الـ 36 في 32 مباراة لعبها خارج الديار ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل مبابي برفقة ناديه الحالي باريس سان جيرمان والسابق موناكو 25 هدفًا وقدّم 11 تمريرة حاسمة في 32 لقاء خارج ملعبه ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا؛ ليكون بذلك أكثرَ لاعبٍ إسهامًا في تسجيل الأهداف خارج الديار في دوري الأبطال بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه، وذلك منذ بداية مشاركته في المسابقة موسم 2016-2017.

شارك: