إنريكي يتحدى رحيل كيليان مبابي عن باريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 19:03
مدرب باريس سان جيرمان لويس إنريكي مع لاعبه كيليان مبابي (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدا الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لباريس سان جيرمان، واثقًا من قدرته على تكوين فريق أقوى الموسم القادم، بالرغم من الرحيل شبه المؤكد للنجم الفرنسي كيليان مبابي.

ويقضي كيليان مبابي الموسم الأخير في عقده مع باريس سان جيرمان. وقد قيل إن الدولي الفرنسي أبلغ قادة نادي العاصمة الفرنسية بعزمه مغادرة النادي "مجانًا" الصيف المقبل.

ولا تحوم الكثير من الشكوك حول مستقبل مبابي؛ مع وجود تأكيدات إعلامية على انضمام اللاعب إلى ريال مدريد الإسباني، عبر صفقة انتقال حر.

بدوره، قال إنريكي في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "عملية البناء مستمرة. أنا مقتنع بأننا سنكون أفضل العام القادم. هذه الرسالة التي أريد إيصالها للاعبين". وأشار المدرب الإسباني إلى وصول لاعبين كثيرين جدد إلى باريس سان جيرمان، الصيف الماضي، وأن ذلك مثل بداية دورة جديدة للفريق.

وأبدى إنريكي سعادته بوصول فريقه إلى المرحلة الأخيرة من الموسم بقائمة شبه مكتملة؛ حيث لا يغيب عن تشكيلة الفريق سوى المدافع بريسنيل كيمبيمبي وحارس المرمى سيرخيو ريكو.

وأثنى إنريكي على جهود عثمان ديمبيلي مع الفريق، مؤكدًا أن التحسن الأخير في المعدلات التهديفية للجناح الفرنسي، ترجع إلى تحليه بقدر أكبر من الهدوء.

كيليان مبابي وديمبيلي قادا سان جيرمان للفوز على لوريان

وسجّل ديمبيلي هدفين، وأحرز كيليان مبابي مثلهما، ليقودا باريس سان جيرمان إلى تحقيق الفوز (4-1) على لوريان، ببطولة الدوري الفرنسي، يوم الأربعاء الماضي. وبهذا الفوز، بات الفريق الباريسي في حاجة لتحقيق الفوز بمباراته المقبلة، ضد لوهافر، للتتويج رسميًا باللقب المحلي.

ويحتل باريس سان جيرمان صدارة الدوري الفرنسي، برصيد 69 نقطة من 30 مباراة (20 فوزًا، 9 تعادلات، خسارة واحدة)، مُتقدمًا بـ11 نقطة كاملة عن موناكو الوصيف.

وبسؤاله عن تحضيره لمباراة التتويج المُحتملة أمام لوهافر، والمُقررة إقامتها غدًا السبت، قال إنريكي: "في حال فزنا، سنكون الأبطال. في ميداننا، ستكون الأجواء مثالية للاستمتاع بالمباراة.

وستكون هذه المرة الـ12 التي يُتوج فيها باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي (رقم قياسي). كما ستكون المرة الثالثة تواليًا التي يحصد فيها الباريسيون اللقب، بعد موسمَي 2021-22 و2022-23.

شارك: